مساعدة  | مناقصات  | نشرة الإصدارات  | توظيف | عن الشركة    
إبحث
select
 
     
تعليقات الخاصة بـ   مالك أنس خراط

1. تعليق على مجابو الدعوة
  كتاب جميل
كتاب جميل ولطيف وممتع رغم أن بعض القصص مبالغ فيها لكن الله على كل شيء قدير والله دائما يعطينا من غير أن نسأله فكيف لو سألناه لهذا ينبغي لنا يا إخواني أن لانتعلق إلا بالله وليس بأحد المسؤولين أو الأشخاص المهمين ولو كان حاكم البلاد التي نعيش فيها لأن من تعلق قلبه بغير الله لا يتكل على أحد من المسؤولين .

2. تعليق على مسافة بين القبلات
  كتاب ممتع
هذا الكتاب من أجمل وأروع ما قرأت في أدب الرحلات وفي الأدب عامة ، إنه يأخذك الى عوالم أخرى جميلة انه كتاب ممتع جدا ومثير بعض الشيء ورومانسي أنصحكم بقرائته .

3. تعليق على كوابيس بيروت
  رواية جميلة ومهمة
هذه الرواية من أعظم وأروع ماكتبته اديبتنا المبدعة غادة السمان إنها رواية مثيرة وجميلة وممتعة ومهمة لأنها تحكي عن الحرب من داخل الأحداث أنصحكم بقراءتها .

4. تعليق على جدد حياتك
  كتاب جميل
كتاب جميل حاول شيخنا الراحل أن يرد كتاب دع القلق لديل كارنيجي إلى أصوله الإسلامية لكن يبقى كتاب ديل كارنيجي أكثر ملامسة للوجدان وللنفس الإنسانية وذلك لسبب بسيط هوأن تسعين في المائة من هذا الكتاب هو عبارة عن قصص واقعيةلذا فإن الكتابين يكملان بعضهماوأنصح بقرائته.

5. تعليق على كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس
  كتاب مهم وجميل
رغم ظهور هذا الكتاب عام 1936 إلاأنه لا يزال يحقق أعلى المبيعات حتى اليوم ومن رحم هذا الكتاب خرج العديد من الكتب التي نراها اليوم أنصح بقرائته.

6. تعليق على أبواب الفرج
  كتاب مهم جدا
هذا الكتاب كان نقطة تحول في حياتي نحو الأفضل ولكن النسخة المتداولة غير الرسمية في السعودية يصل عدد صفحاتها إلى 336 صفحة وليس 312 أو 240 لذا جرى التنويه انصحكم بقرائته.

7. تعليق على اليجرو
  موسيقى مذهلة
هذه الأسطوانة تحتوي على أروع وأعظم ما ألف في تاريخ الموسيقى الرومانسية إنه إبداع حقيقي أنصحكم بسماعها وتحية للأستاذالمبدع العظيم إلياس الرحباني

8. تعليق على رحبنيّات ساعة وغنية جزء1
  ألبوم جميل
يحتوي هذا القرص على أجمل وأروع الأغاني التي ظهرت أواخر السبعينات وأوائل الثمانينات والتي لن تتكرر يستحق الشراء في الحال

9. تعليق على رحبانيات 3
  اغاني رائعة
حقا كما ذكرتم يامكتبة النيل والفرات وكما وصفتم هذه المجموعة بأنها أغاني من الزمن الجميل التي لا نمل من سماعهاوالتي يجب أن يسمعها أبناء هذا الجيل وخاصة الجزء الأول من هذه المجموعة أنصحكم بشرائه.

10. تعليق على ذئاب لا تأكل اللحم
  فيلم غريب
هذا الفيلم بايخ وقصته غير مفهومة لكن ياجماعة هل المشاهد الجنسية الموجودة في الفيلم هي مشاهد حقيقية؟؟؟؟؟ أم أنها خدع بصرية أو مونتاج؟؟؟؟؟ خاصة ان هذا الفيلم ظهر عام 1973 اذا كانت هذه المشاهد غير حقيقية فهل كانت هذه التقنيات موجودة في ذلك الوقت ؟؟؟؟؟ هل الممثلة ناهد شريف تعرت حقا من ملابسها تماما كما شاهدنا ؟؟؟؟؟ أين هو مخرج هذا الفيلم الآن وهو لبناني يدعى سمير خوري ؟؟؟؟؟ كما أن جودة الصورة سيئة جدا أسئلة بحاجة إلى إجابة فهل من مجيب؟؟؟؟؟

11. تعليق على حياة في الإدارة
  كتاب رائع
في الحقيقة رغم أنني أعتقد أن هذا الرجل أخذ أكثر مما يستحق أدبيا وإعلاميا لكن كتابه هذا رائع جدا وجميل جداومهم جداويجب أن يقرئه كل صغير وكبير وخاصة أساتذة الجامعة والعمداء والوزراء وياليتني قرأته منذ زمن طويل وأذكركم بالكتاب الذي لايقل عنه روعة وإثارة وهو ( تجربتي مع الحريري )للفضل شلق أنصحكم بشرائهما فورا .

12. تعليق على التحول ؛ النهوض التاريخي لشركة نيسان
  كتاب جميل ومهم
كتاب جميل ومهم جدا ورائع ، لكن أعجبني وأدهشني اعترافه أن الموارنة خونة منذ القدم ويكرهون المسلمين وذلك من خلال اعترافه بأن عندهم وفاء لفرنساوأنهم على علاقة مميزة مع الفرنسيين منذ الحروب الصليبية، أما كلامه بأن المرأة عند الموارنة لها قيمة كبيرة جدالأنها تحملت أعباء كثيرة في غياب زوجهافأحب أن أذكره بأن كل النساء من كل الأديان والطوائف تحملوا أعباء كبيرة جدا في غياب أزواجهم وليس نساء الموارنة فقط . لكن الكتاب يكشف عن أخطاء فادحة وغريبة ما كنا نتصور أن يرتكبها اليابانيون والكمال لله وحده ، وأعجبني تواضعه حين سأل كل فرد في شركة نيسان عن اقتراحاته وآرائه للخروج من الأزمة دون أن يعتد بنفسه وأن يتصور أنه يفهم في كل شيء ودون أن يهتم بالمستوى الوظيفي لكل فرد. أنصحكم بشرائه .

13. تعليق على الموحدون الدروز في الإسلام
  كتاب جميل
كتاب جميل ومهم ، لكن إلى متى سيظل الدروز يدعون أنهم مسلمين ؟؟؟ أيها الدروز أفيقوا من غفلتكم وكفاكم خرافات وأوهام إن من يكون مسلما فذلك لله وليس لأحد ومن يكون مسلما ينفع نفسه في الدنيا والآخرة قال الله سبحانه وتعالى : (من عمل صالحا فلنفسه ومن كفر فعليهاوماربك بظلام للعبيد ) . إن الصحابي الجليل سلمان الفارسي رضي الله عنه لم يكن إلاصحابيا ولم يكن له أتباع أبدا ولم يحدث أن طلب من الرسول صلى الله عليه وسلم أن يسقط عنه الفرائض بعد غزوة الخندق كما يقول الدروز ولم يكن له أي اجتهادات أو رؤية خاصة به ، وأقول لكم انظروا إلى سيرة الأمير شكيب أرسلان رحمه الله واقتدوا به الذي عاش حياته مسلما سنيا ملتزما بكل الفرائض ، وأشكر الأستاذ الفاضل على رده البليغ لكنني لست من يحدد من هو مسلم ومن ليس مسلما وهناك علماء وباحثين ثقات لهم مؤلفات في ذلك وياحبذا لو ترك لي بريده الإلكتروني لمراسلته والتعرف عليه وزيارته في لبنان . على كل حال أنصح بشرائه.

14. تعليق على الفضل شلق: تجربتي مع الحريري
  من أعظم وأروع وأهم ما قرأت
هذا الكتاب جميل جدا ومهم جدا ورائع جدا ومثيرجدا، إنها تجربة غير عادية لإنسان غير عادي عمل مع إنسان غير عادي ويجب أن يقرأ هذا الكتاب الصغار قبل الكبار والفقراء قبل الأغنياء ، أتمنى أن ألتق بصاحب هذه التجربة المتعدد المواهب والقدرات : فهو شخصية قيادية وشخصية إدارية من الطراز النادر ومهندس ميكانيك وصاحب اهتمامات أدبية وثقافية ومن النوع الذي يبدع في كل مجال ، لكن أكثر ما أعجبني وأثار انبهاري ووقفت أمامه متأملا ومتأثرا هو تجربة إرسال الطلاب للتعليم داخل وخارج لبنان ، هذه التجربة بالتحديد يجب أن يطلع عليها كل حكومات العالم وأن يكتب عنها في كل الصحف والمجلات ، هذا الكتاب يجب أن يطلع عليه كل رجال الأعمال حتى يروا بأم أعينهم كيف يوظفون أموالهم في خدمة دينهم ووطنهم، هناك حديث نبوي صحيح يلخص لناباختصار حالة الرئيس الحريري ووضعه وهو:(إن لله أقواما يختصهم بالنعم لمنافع العبادويقرهم فيها مابذلوهافإذا منعوها نزعها منهم فحولها إلى غيرهم) ،وحديث آخر يقول:( كل ذي نعمة محسود ) ، وحقا كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :( لاحسد إلا في اثنتين:رجل آتاه الله القرآن فهو يقوم به آناء الليل وآناء النهار ورجل آتاه الله مالا فهو ينفقه آناء الليل وآناء النهار) ،وكما قال المؤلف :الحريري بشر أولا وأخيرا وليس نبيا أو ملاكا أو قديسا وله أخطائه مثل غيره لكن ذلك لا يمنعنا أن نعترف له بالجميل وبإنجازاته. يغفر لطول الكتاب هذا الثراء الفاحش الذي يتجلى في كل صفحة من صفحاته. يستحق هذا الكتاب أن يكون كتاب العام 2006 بلا منازع وكتاب الأعوام القادمة وأنا أتمنى أن يعينني الله على أن أقوم ولو بصفر في المائة مماقام به الحريري ، رحم الله الحريري وأكثر من أمثاله آمين.

15. تعليق على الأرض الطيبة
  رواية رائعة
من اروع وأجمل الروايات التي قرأتهاحين كان عمري 12 عاما أنصحكم بشرائها

16. تعليق على مقدمة إلى الحوار الإسلامي - المسيحي
  كتاب جميل ومهم
كتاب جميل جدا ومهم جدا لا تترددوا في شرائه .

17. تعليق على اعترافات عشاق
  جميل وممتع
من أجمل ماكتب د. مصطفى محمود هو وكتاب 55 مشكلة حب أنصحكم بشرائهما بالإضافة إلى كل مؤلفات د.مصطفى محمود التي تستحق أن تقرأ.

18. تعليق على شكيب أرسلان داعية العروبة والإسلام
  كتاب مهم جدا
لا أعرف لماذا يتجاهل أولئك الذين يكتبون عن الدروز ويريدون أن يثبتوا أنهم غير مسلمين الأمير شكيب أرسلان الذي عاش حياته مسلما سنيا ودافع عن الإسلام وكان مواليا للدولة العثمانية وزوج ابنته لكمال جنبلاط ،إن كان الدروز غير مسلمين فكيف زوج الأمير شكيب ابنته لكمال جنبلاط التي أنجبت له ابنه وليد ؟؟؟ سؤال مهم بحاجة إلى جواب.هل هناك من يجيبني؟؟؟ . أتمنى أن يقتدي الدروز بالأمير شكيب أرسلان رحمه الله الذي أبصر نور الحق والهداية وترك الأباطيل والخرافات التي يؤمن بها قومه .كتاب مهم جدا لاتترددوا في شرائه.

19. تعليق على لا تحزن
  كتاب جميل ولكن!!!
كتاب جميل جدا ولكن لماذا لم يذكر مؤلفه أنه أراد أن يقدم نسخة إسلامية من كتاب دع القلق وابدأ الحياة لديل كارنيجي كما ذكر ذلك صراحة الشيخ محمد الغزالي رحمه الله ؟؟؟. خاصة وأن عناوين فصول الكتاب هي نفسها التي اختارها ديل كارنيجي عناوين لفصول كتابه. على كل حال إن كل مانشاهده من حولنا من كتب مشابهة أجنبية وعربية مترجمة أو مؤلفة من قبل عرب وكل ما نسمع عنه من دروس ودورات في تطوير الذات والتعامل مع الناس في الدول العربية وأميركا وأوربا وغيرعم خرجت من رحم كتب ديل كارنيجي وتأثرت بها كثيرا وحاولت أن تسير على نهجهاوكانت ولا تزال كتب ديل كارنيجي هي الأصل والأساس لكل تلك الكتب . على كل حال أنصح بشرائه.

20. تعليق على العبرات
  من أروع وأقوى ما قرأت
من أروع وأعظم وأقوى ما كتب في تاريخ الرواية العربية الموضوعة والمترجمة . وهذا الكتاب من أكثر الكتب التي تركت في داخلي أثرا قوياإضافة إلى رواية ماجدولين الرائعةوالمؤثرة التي ترجمها المنفلوطي رحمه الله . لاتترددوا في شرائهما.

21. تعليق على يوميات مطلقة
  رواية واقعية وجميلة
رواية جميلة وواقعية . أرادت المؤلفة من خلالها أن تسلط الضوء على مشاكلها الخاصة ومعاناتها مع طليقها. وهي تسلط الضوء على موضوع الطلاق عند المسيحيين . أنصح بشرائها.

22. تعليق على أسير الجبل
  قصة جميلة
قرأت هذه القصة عدة مرات عام 1988 و كنت حينها في الصف الرابع وأثارت مخيلتي كثيرا لكنها لاتصلح لمن هم دون سن الثامنة أو التاسعة لأنها تتحدث عن السحر وأشياء خرافيةقد لايستوعبها الأطفال الذين هم دون ذلك .قصة جميلة أنصح بشرائها.

23. تعليق على الثقة الفائقة
  كتاب مهم وجميل
في الحقيقة كتاب جميل وفيه أشياء مهمة استوقفتني ولفتت نظري وأؤيد المؤلفة فيها كثيرا لكنني أختلف مع كلام الناشر المذكور أعلاه وأعتقد أن الثقة في النفس تولد مع الإنسان من ناحية ومن ناحية أخرى تكون نتيجة للتربية والبيئة التي يعيش فيها الإنسان ومن ناحية أخرى تلعب الوراثة دورا في ذلك ، أنا شخصيا لم أر أحدا كالأشقاء اللبنانيين عندهم ثقةكبيرة جدا في أنفسهم أغبطهم عليها تصل عند الكثير منهم إلى درجة الغرور. أنصح بشرائه .

24. تعليق على أربعون حديثا في التهجد وقيام الليل
  كتاب جميل
كتاب جميل ولطيف ومهم ولو أني كنت أتمنى أن تذكر دار النشر شيئا عن المؤلف . أنصح بشرائه .

25. تعليق على تجربة بنك الفقراء
  كتاب مهم جدا
كتاب جميل ومهم جدا ومن الواجب نشر هذه التجربة واطلاع الناس عليها في كل مكان وخاصة حكومات العالم .

26. تعليق على أسطورة دونالد ترامب - قطب المال وعملاق الأعمال
  كتاب لا بأس به
كتاب جيد نوعاما ومسل عن رجل ناجح لكنه مغرور باشياء تافهة وسخيفة وسطحية وصاحب نظرة محدودة وأفق ضيق ولم يذكر المؤلف أنه تبرع بسنت واحد للأعمال الخيرية .

27. تعليق على زلزال العقول ج1
  كتاب مهم جدا
كتاب مهم جدا ومختصر وجميل لكنه لن يغير شيئا في العالم العربي مالم يطبق ما فيه وهو موجه لليائسين والخائفين والمترددين وأصحاب الأفكار التقليدية وكذلك للشجعان وأصحاب الأفكار الجريئة والقلوب القوية .

28. تعليق على الاقتحام ؛ دروس في الحياة
  كتاب جميل وممتع
مؤلف هذا الكتاب هو صاحب شركة فيرجين للموسيقى . يحمل الكتاب تجارب مهمة وممتعة ولغته سهلة لذا فإنه يقرأ بسرعة . أنصحكم بشرائه .

29. تعليق على نهر الحياة
  كتاب ممتع
هذا الكتاب هو من ضمن المجموعة التي يصدرها الأستاذ عبدالوهاب مطاوع والتي يرد فيها رسائل القراء الذين يطلبون مشورته في مشاكلهم الخاصة وهي كتب جميلة وممتعة وفيها من العبر والفوائد وهذا الكتاب بالتحديد من أجملها . أنصحكم بشراء كتبه .

30. تعليق على شخصيتك من تاريخ ميلادك
  كتاب جميل ومهم
90% مما ورد في هذا الكتاب عن مواليد كل برج صحيح لذا دهشت كثيرا حين قرأته أنصحكم بشرائه .

31. تعليق على العودة سائحاً إلى كاليفورنيا
  كتاب جميل
ابدعت يا غازي في الوصف وفي بساطة كتاباتك . أنصح بشرائه

32. تعليق على عظماء بلا مدارس
  كتاب رائع ومهم
الذين يعتقدون أن الشهادة الجامعية هي كل شيء في هذه الدنيا هم مساكين حقا واشفق عليهم كثيرا لذا فإنهم يجب أن يقرؤوا هذا الكتاب .

33. تعليق على ديوان الإمام الشافعي
  أجمل الأشعار
من أجمل وأروع الأشعار التي ألفها بشر . رحم الله الشافعي وكل الأئمة .

34. تعليق على دع القلق وابدأ الحياة (الترجمة الكاملة)
  كتاب رائع
هذا الكتاب يصلح أن يكون منهج حياة لكل إنسان لكن دار النشر لم تذكر من ترجم الكتاب ولم تذكر أن مؤلفه مات منتحرا رغم أنه كان يدعو إلى عكس ذلك !!! يدور هذا الكتاب حول الآيتين الكريمتين : ( فإن مع العسر يسرا إن مع العسر يسرا).

35. تعليق على رؤيتي ؛ التحديات في سباق التميز
  كتاب جميل ومهم ولكن
كتاب جميل ومهم ولكن آل مكتوم لم يتحدث عن الغلاء الفاحش الذي لا يسمح لأحد أن يوفر قرشا من راتبه ولا عن المخاوف من تغير التركيبة السكانية نتيجة الوجود الكبير للهنود والإيرانيين . تحدث عن العمليات المصرفية الإسلامية لكنه لم يتحدث عن الاقتصاد الإسلامي بشكل عام وكأنه لم يسمع به. هناك فكرتان أعجبتاني : جعل القطاع العام أفضل من القطاع الخاص واختيار القيادات والكفاءات والمدراء من الصفوف الخلفية أي من الموظفين في الدوائر الحكومية وليس مدراء الدوائر . كما أن تأسيس مشاريع وقت الكساد والركود فكرة مهمة جداوكذلك وجود نظرة مستقبلية للحياة العملية والخاصة أمر مهم جدا . كنت أتمنى أن يتضمن الكتاب سيرته الذاتية . أنصح بشرائه .

36. تعليق على الوليد ؛ الملياردير - رجل الأعمال - الأمير
  كتاب ظريف
كتاب ظريف ومسل ولا يخلو من بعض الفوائد . أعجبني أن الوليد يملك نظرة مستقبلية للأمور .

37. تعليق على مذكرات مستر همفر (سيطرة الإنكليز ودعمهم لمحمد بن عبد الوهاب)
  كذب وافتراء
هذا الكتاب الفه صوفيون أتراك متطرفون ونسبوه الى شخصية وهمية لا وجود لها إطلاقا وهذا كلام مؤكد .

38. تعليق على ما لم تقله الوظيفة.. صفحات من حياتي
  رائع وممتع
مؤلف الكتاب سعودي ولد في إحدى قرى سوريا العام 1935 لأم سورية وعاش حياة الفقر والعذاب إلى أن عاد مع أسرته إلى السعودية اواخر الأربعينات الميلادية وأكمل تعليمه وتدرج في سلك الوظائف إلى أن صار نائب رئيس المراسم الملكية . كتاب رائع جدا وممتع جدا أنصح بشرائه .

39. تعليق على دفع الأوهام عن مسألة القراءة خلف الإمام
  كتاب قيم جدا
كنا نعتقد أن من لم يقرأ الفاتحة إذا كان يصلي خلف إمام فإن صلاته باطلة والكتاب يقول عكس ذلك تماما . رحم الله أبا حنيفة وجزاه عن أمتنا كل خير . كتاب قيم جدا ومهم جدا أنصح بشرائه .

40. تعليق على فضل ماء زمزم وذكر تاريخه وأسمائه وخصائصه وبركاته ونية شربه ويليه: جزء فيه الجواب من حال الحديث المشهور: "ماء زمزم لما شرب له
  كتاب أكثر من رائع
كتاب سيغير حياة كل من يقرأه . ما أعظم فضل الله علينا حين خلق لنا ماء زمزم .

41. تعليق على من أوراق السادات
  رائع ومهم
كتاب رائع ومهم ومليء بالعبر والحكم فالشخص الذي سجنه ايام الملك فاروق حاكمه السادات بعد قيام الثورة والشخص الذي ذهب إليه السادات مع والده ليتوسط له لدخول الجيش قبض عليه السادات بعد قيام الثورة وحاكمه فسبحان مغير الأحوال . الفصلين الأخيرين رائعين الذين يتحدث فيهما السادات عن نفسه بشكل شخصي وخاصة حين يقول : آمنت بالله الذي جعل شابا بلا عمل ولا أمل وانسدت في وجهه كل الأبواب يصبح حاكما على مصر بعد عشرين عاماوثائرا على ثورتهامرة أخرى !!!