لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
إن الأهمية التاريخية لهذه المذكرات التي ألقاها نوري السعيد على طلاب كلية الأركان ببغداد عام 1947، تصور المعارك الحربية التي نشبت بين الثوار العرب في الجزيرة العربية بقيادة الشريف الحسين بن علي وبين ال...إقرأ المزيد »
تاريخ العرب القديم والبعثة النبوية
لـ صالح أحمد العلي
أصل هذا الكتاب "تاريخ العرب القديم والبعثة النبوية" هو مجموعة المحاضرات التي ألقيت على طلاب كلية الآداب والعلوم، ثم نقحت ووسّعت بعض فصولها، وأضيفت إليها فصول عن دول عربية قديمة أمثال ميسان والحضر والر...إقرأ المزيد »
زكى مبارك ناقداً
لـ زكى مبارك
جمع المؤلف الوثائق من مختلف المصادر، وقارن بينها، وشرحها وعلق عليها، وزود الكتاب بصور الوثائق الأصلية التي أمكنه الحصول عليها من المتاحف والمكتبات العامة. وهذه الطبعة تصدر بتصنيف جديد وحرف جديد وزيادا...إقرأ المزيد »
الإستشراق
لـ إدوارد سعيد
يتناولُ الإستشراق (١٩٧٨)، عملُ إدوارد سعيد الأهمّ، نظرةَ فريقٍ من الكتَّاب الغربيِّين إلى "الشرق"، وبعضُهم على علاقةٍ وثيقةٍ بالمؤسَّسة الإمبرياليَّة.

هكذا صُوِّر "الشرقُ" بكلِّ العلامات السلبيّ...إقرأ المزيد »

الحمامة
لـ باتريك زوسكيند
إن حالة بطل زوسكيند، في رأيي هي نوع من الشعور الوجودي بالعجز: عدم القدرة على العيش، عدم القدرة على الحب وحتى على النبذ، لكن هل وجد الراحة في جزيرته الآمنة في العالم غير الآمن، مهما كان رأينا فيه، لم ي...إقرأ المزيد »
‎جنتلمان المكتبات
لـ ‎ألبرتو مانغويل‎
أن تبدأ حياة جديدة؟
أن أبدأ طريقة أخرى للكتابة والقراءة؛ بإيقاع آخر، وبقلق أقلّ بكثير مقارنة بما لم أكن أعرفه، ما لم أقرأه، و ما لم أفعله. (...)
أعرف أنّني فتحت كلّ كتبي، وأعلم أنني لن أ...إقرأ المزيد »
من قتل بالومينو موليرو ؟
لـ ماريو بارغاس يوسا
أرأيت أيها الأبله، كنت متشوقاً للكشف عن سر بالومينو موليرو، وها قد كشفته، فماذا جنينا، يبعثون بك إلى الجبال، بعيداً عن دفئك وعن أهلك، وربما بعثوا بي أنا إلى حُجْر أسوأ.

هكذا يُكافَأ العمل الجيد ...إقرأ المزيد »

فن المسافة
لـ أفنان أحمد قاضي
هناك العديد من الأمور التي ننهمك في التفكير بها والتي تهمنا ولا ندري ماهو القرار الجيد أو الشعور المناسب الذي يجب أن نشعر به دون أن نبالغ في تفكيرنا أو في ردات أفعالنا ونحقق بذلك معادلة التوازن بداخلن...إقرأ المزيد »