لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أساسيات الاقتصاد الدولي
لـ عادل أحمد حشيش
بدأ اهتمام علماء الاقتصاد بموضوع الاقتصاد الدولي يتبلور في أعقاب الحرب العالمية الثانية وما جرته على العالم من دمار شمل جميع الأصعدة الاجتماعية والاقتصادية. ورغم أن الاهتمام بهذا الموضوع يعود تاريخه إ...إقرأ المزيد »
مبادئ الاقتصاد الكلي ؛ بين النظرية والتطبيق
لـ خالد واصف الوزني
هذه هي الطبعة التاسعة الجديدة والمزيدة من كتاب (مبادئ الاقتصاد الكلي) وهي طبعة محكّمة وقيّمة، تضمنت نقلة نوعية تمثلت بإضافة جزء خاص في نهاية كل فصل شاملاً أهم المفاهيم المستعملة في الفصل ومقابلها بالا...إقرأ المزيد »
الإدارة الأستراتيجية
لـ سعد غالب ياسين
يتناول هذا الكتاب موضوع الإدارة الإستراتيجية نظريةً وتطبيقاً في منظمات الأعمال والمؤسسات العامة إجمالاً.

وهو يتضمن كل الأسس النظرية والتطبيقية للإدارة الاستراتيجية وما يتصل بها من موضوعات وذلك ف...إقرأ المزيد »

يعالج هذا الكتاب مسألة التنمية الاقتصادية في البلدان المختلفة، التي تحتل مكاناً رئيسياً في الفكر الاقتصادي العالمي المعاصر. إن التنمية الاقتصادية في البلدان المتخلفة لم تعد مسألة داخلية فقط. لقد أصبحت...إقرأ المزيد »
العلاقات الاقتصادية الدولية
لـ بسام الحجار
تتم المعاملات الاقتصادية الدولية في وقتنا الحاضر في ظل اندماج أكثر للاقتصاديات النامية في الاقتصاد الدولي، مما جعلها أكثر حساسية تجاه الهزات والتقلبات والأزمات التي تحدث في السوق العالمي.

في ضوء...إقرأ المزيد »

إدارة المؤسسات من التأهيل إلى القيادة
لـ فاضل الصفار
في هذا الكتاب يجيب المؤلف الشيخ فاضل الصفار عن عدة تساؤلات هامة لكل عمل إداري ناجح، ومن هذه التساؤلات ما يلي: وكيف تتم معالجة الأزمات الإدارية ووضع الحلول المناسبة لها، سواء على صعيد الفكر أو الكادر، ...إقرأ المزيد »
إدارة الموارد البشرية من منظور استراتيجي
لـ حسن ابراهيم بلوط
إن أهمية الموارد البشرية لا جدال فيها ولا يوجد خلاف حولها. لكن إدارة الموارد البشرية شغلت وما تزال معظم العاملين والمدراء والباحثين في حقول وميادين الإدارة. فالإدارة الحديثة ركزت على الموارد بشكل عام ...إقرأ المزيد »
مشكلات إقتصادية وسياسية رؤية جغرافية معاصرة
لـ عيسى علي إبراهيم
يواجه عالمنا اليوم مشكلات عديدة بيئية واقتصادية وسياسية واجتماعية تضافرت أسباب كثيرة في وجودها، وليس المهم مناقشة أسباب هذه المشكلات وإنما هو تحديد أبعادها والبحث في حلول لها. ونتيجة للتغيرات السريعة ...إقرأ المزيد »
إدارة المشاريع ودراسة جدواها الإقتصادية
لـ حسن ابراهيم بلوط
نظراً لندرة الكتب والمراجع التي تتناول إدارة المشاريع وجدواها من زاويتين متكاملتين هما الإدارة النوعية واقتصاد الإدارة، برزت الحاجة إلى وضع الكتاب الذي بين أيدي الباحثين ورجال الأعمال والمدراء العاملي...إقرأ المزيد »
يضم هذا الكتاب بين دفتيه ست دراسات عن العولمة وآثارها الحاصلة على كيان الدولة الوطنية، وعلى أسس المجتمع العالمي وبناءه. ولقد تناولت الدراسات تلك بالدرس والتحليل التنمية المحلية والإقليمية والعالمية، و...إقرأ المزيد »