لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
غاية هذا المعجم الثلاثي اللغة (عربي، إنكليزي، فرنسي) شرح مصطلحات نقد الرواية، أو بالأحرى مصطلحات السَّرْدية أو علم السّرْد، وضبطها وربط بعضها ببعض ليكون أداة مفيدة للباحث والناقد والطالب وقارئ الرواية...إقرأ المزيد »
مقامات الحريري المصورة
لـ ناهدة عبد الفتاح النعيمي
تناولت المقامات جذوانب مهمة من الحياة الاجتماعية والنواحي الدينية والأدبية بأسلوب منمق جميل يظهر فيها بلاغة العرب وفصاحتهم ونالت اهتماماً كبيراً وتثميناً لهذا النتاج الأدبي الرائع. وقد بلغ كتاب المقام...إقرأ المزيد »
الأدب والغرابة
لـ عبد الفتاح كيليطو
يشتمل هذا الكتاب على مجموعة دراسات تندرج فيما يسمى "النقد الأدبي" إنها دراسات متنوعة، لكنها تستجيب لاستمرارية معينة كما يوضح الكاتب ذلك. من جهة ثانية، يمكن اعتبار هذا الكتاب ذاته، بمثابة مدخل لنقد أدب...إقرأ المزيد »
السيمياء والتأويل
لـ روبرت شولز
إذا كانت السيمياء موضوعة منذ نشأتها، فإن التأويل لم يكن كذلك. لأنه بدأ في الأساس، ربما مع بدء اللغة من الاهتمام بالبحث عن المعنى القصدي الذي يخفيه المؤلف في مكان ما من نصه. ولذلك فقد احتضنت التأويل ال...إقرأ المزيد »
الحرية في أدب المرأة
لـ عفيف فراج
يرهف كاتب هذه الدراسة السمع لحديث المرأة عن حريتها، ويلتقط المفاهيم التي امتلكتها المرأة العربية المعاصرة عن الخرية.

ثم يناقش ويقوم هذه المفاهيم كما تتجلى في الأدب القصصي للكاتبات: ليلى بعلبكي، ...إقرأ المزيد »

الايقاع والزمان كتابات في نقد الشعر
لـ جودت فخر الدين
"الإيقاع والزمان" كتاب يحمل في طياته كتابات في نقد الشعر وجاء ذلك ضمن قسمين: ضم القسم الأول مسائل وأفكار في نقد الشعر، والثاني قراءات نقدية. تناول القسم الأول بعض الظواهر والمشكلات، التي يختص بها النق...إقرأ المزيد »
شفاء الغليل في علم الخليل
لـ محمد بن علي المحلي
صاحب الكتاب هو محمد بن علي بن موسى بن عبد الرحمن، أبو بكر أمين الدين الأنصاري الخزرجي المحلي. كانت ولادته في السنة الستمائة للهجرة. والظاهر من وصفه بالمحليّ أنه من أهل المحلة الكبرى. وكان الرجل نحوياً...إقرأ المزيد »
فصول في فقه اللغة
لـ رمضان عبد التواب