لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
التربية البيئية مشكلات وحلول
لـ رياض الجيان
لقد كانت العلاقة بين الإنسان والبيئة تجري بانسجام لتلبية حاجاته. ثم نمت هذه العلاقة، وتضخمت بعد الثورة التقنية، مما أدى إلى زيادة الضغوط على البيئة نتيجة المنحى الأخلاقي والفلسفي السائدين، وافتقار الإ...إقرأ المزيد »
نحو سياسية بيئة في لبنان
لـ ناجي شامية
يتناول الكتاب موضوع الأزمة البيئية في إطارها الثقافي الاجتماعي. ويبدأ الكتاب بمقال يرسم الإطار المفهومي للموضوع. ولما كان العديد من الأمثلة الواضحة على انتهاك لحقوق الإنسان البيئية تأتي ضمن إطار الصرا...إقرأ المزيد »
علم البيئة
لـ علياء حاتوغ - بوران
يبحث هذا الكتاب في أساسيات علم البيئة وأساسيات ومفهوم الأنظمة البيئية ومكوناتها كما اشتمل على تأثير العوامل اللاحيّة على الأنظمة البيئية وأهمية الدورات البيوجيوكيمائية وبيئة المجتمعات وتنوعها. كما يبح...إقرأ المزيد »
كتاب الكافي في البيزرة
لـ عبد الرحمن بن محمد البلدي
يكاد الصيد بالطيور الجوارح كالبازي والصقر والشاهين وغيرها أن يكون من أكثر الظواهر الحضارية تغلغلاً في حياتنا العربية على مر الزمن: سواء في ذلك الشعر والرسم والأمثال والقصص الشعبي. ولشدة تعلق الناس على...إقرأ المزيد »
قضايا بيئية أفكار في البيئة والتنمية
لـ نجيب صعب
يضمّ الكتاب مجموعة من المقالات كتبها نجيب صعب على صفحات النهار حول البيئة منذ 1977. وهاجسه فيها الفهم الصحيح والإدراك الواعي لتصور مخاطر تلوث البيئة والعوامل التي تساعد على الحصول على بيئة أنظف وأنقى ...إقرأ المزيد »
حياة الحيوان الكبرى
لـ كمال الدين الدميري
مصنف هذا الكتاب هو محمد بن موسى بن علي الكمال الدميري الأصل القاهري الشافعي، كان اسمه كمالاً بغير إضافة، وكان يكتبه كذلك بخطه في كتبه ثم تسمى محمداً وصار يكشط الأول، وكأنه لتضمنه نوعاً من التزكية مع ه...إقرأ المزيد »
التربية الرياضية البيئية
لـ مكارم حلمي
يتحدث المؤلف في هذا الكتاب عن التربية البيئية وعن دور المنهج والمعلم في إكساب السلوك البيئي، وبعد ذلك يتوقف عند المعايير السلوكية البيئية في التربية الرياضية المدرسية، مفصلاً الحديث عن التأهيل القيادي...إقرأ المزيد »
النمل
لـ هارون يحيى
يتوجه عُمَرْ كلّ يوم في طريقه إلى المدرسة إلى حديقة المنزل المحاذية للشارع وينتظر لبرهة. ففي هذه الحديقة يعيش أحد أصدقائه المميزين جداً. لا أحد يعرف هنا الصديق، ولكن عمر يحبه كثيراً. فهو لا ينسى أبداً...إقرأ المزيد »
النحل
لـ هارون يحيى
أصدقائي الأطفال جميعكم يعرف النحل، لا بل كثير منكم رأوه على الأرجح في الرسوم المتحركة على شاشة التلفاز، أو حتى في الحياة الواقعية وهو يطن في الجوار. ولكن، لا شك، بأنكم ما زلتم تجهلون الكثير عن النحل.....إقرأ المزيد »