لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
كتب الفلاسفة بداية من سينيكا وحتى جان دي لابروبير عن قصر حياتنا، كي يحثوننا على استخدام الوقت بحكمة والحفاظ عليه مثلما نحافظ على أغلى مقتنياتنا. على عكس المقتنيات المادية لا يمكن أستبداله، ولا يمكن أن...إقرأ المزيد »
الفيلسوف الجديد ما معنى الحياة - العدد الرابع
لـ باتريك ستوكس
للفضوليين الذين يفتشون عن حلول للمسائل الكبرى التي تواجه الإنسانية....إقرأ المزيد »
سفر
لـ محمد المخزنجي
"جريت نشوان نشوة كل المكتشفين القدامى والمحدثين والذين لم يأتوا بعد. أصيح عاليا بكل الكلام الحلو الذى عرفته فى اللغة الجديدة وأنا أجرى. غير هيّاب أجرى.. فقد كانت قدماى تخطوان على آخر أثر طبعته أقدامى ...إقرأ المزيد »
رشق السكين " كتاب قصصي "
لـ محمد المخزنجي
"عندما يطبق حزن أيامنا هذه على عنقى بيديه السوداوين، أنفلت منه وأفر إلى فرحى الأخير: بنتى. أحملها بين ذراعى، وأقذفها عاليا فى الهواء تزقزق، زقزقة العصافير، وألقفها تهدل فى حضنى، هديل الحمام. وأضمها في...إقرأ المزيد »
حيوانات أيامنا
لـ محمد المخزنجي
إستمد الإنسان من عالم الحيوان الكثير من الخبرات وأجرى على لسان حيواناته العديد من الحكم والأمثال والحكايات كما فى " كليلة ودمنة" ، ودلف وغاص فى عالمها فى دراسة للتشابه بينها وبين الإنسان كما فى كتاب "...إقرأ المزيد »
وصية الثلاثين ألف دولار (34)
لـ مارك توين
كلب آل باسكرفيل (24)
لـ آرثر كونان دويل
منذ قرون يتحدث الفلاحون همساً في (ديفون شاير) عن الكلب الشيطاني الذي يحكم الفلاة وحده، ويمزق آل (باسكرفيل) جيلاً بعد جيل... منذ قرون والفلاة موضع محرم لا يجتازه ليلاً إلا قلب من فولاذ..منذ قرون والأسط...إقرأ المزيد »
المعلم
لـ مرتضى آويني
الفنّ ذِكر الجنّة، ونّوح الإنسان في الفراق، الفنّ لغة غربة الإنسان في فراق دار القرار.

من هنا، ترى الجميع يأنسون به، أكان ظهوره في الكلام، أم في اللحن، أم في الرّسم؛ أنسٌ من قِدَم العالم.

...إقرأ المزيد »

فرانكشتاين في بغداد : Frankenstion in Baghdad
لـ أحمد السعداوي
وحش سعداوي في رواية "فرانكشتاين في بغداد" مخلوق هجين من هذا الزمان، هو إشارة يائسة على وحشية العنف التي حصدت ما لا يحصى من الأرواح في الحروب التي شهدتها المنطقة، لكن فرنكشتاين في بغداد هو بالإضافة لذل...إقرأ المزيد »