لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
أصل هذه القصة أحدوثة، وما أصغرها من أحدوثة، جرت على الألسنة في إيطاليا وتداولتها نقلاً عنها سائر الأمم: محصلها أن فتاة ذات مال وافر وجمال باهر وعقل كالكوكب الزاهر كان قد مات عنها أبواها فخطبها إلى نفس...إقرأ المزيد »
في كتابه "دَويُّ الجَائِحة"، يشارك الكاتب سعيد بن محمد التميمي القارئ تجربة العزلة أو الخلوة مع النفس؛ فأحرف هذا الكتاب "كُتبت في أثناء فترة اجتياح وباء كورونا المستجد "كوفيد 19" العالم" ولهذا اعتبر ا...إقرأ المزيد »
في كتاب "قبائل" يقدّم لنا سيث جودين فكرة أن البشر مفطورون على الإجتماع وتشكيل قبائل، ويعرّف أن القبيلة هي أي مجموعة كبيرة أو صغيرة من الناس المرتبطين ببعضهم البعض أو بقائد أو بفكرة. ووفقاً لجودين، تُع...إقرأ المزيد »
العمل بالعكس هو تحليلٌ من الداخل لنهج أمازون تجاه الثقافة والقيادة، وأفضل الممارسات من اثنين من كبار المسؤولين التنفيذيّين في أمازون لفترة طويلة وهما كولن براير وبيل كار اللذان يكشفان لنا في مؤلفهما ا...إقرأ المزيد »
يتضمن الكتاب أفكارا إيجابية للتعامل مع أسفار الحياة وتقلباتها، مستفادة من الرحلات الواردة في القرآن الكريم....إقرأ المزيد »
فكرة هذا الكتاب ترجع، في حقيقتها، إلى فترة نهاية القرن الماضي حيث كنت، في حينها، أحد أعضاء لجنة تصنيف وتبويب المراجع الفكرية في بيت الحكمة. وكان آخر اختياراتها قد وقع على مقدمة ابن خلدون حيث ارتؤي تصن...إقرأ المزيد »
جاء الكتاب تحت عنوان "كيف نتغيّر والأسباب العشرة لعدم قيامنا بالتغيير" وهو من تأليف الدكتور روس إلينهورن وترجمة سامر السراج ومراجعة وتحرير مركز التعريب والبرمجة في بيروت.
لقد كشفَت جائحة فيروس ...إقرأ المزيد »
"خطرت لك فكرة مذهلة!
لكن هل يمكنك الحصول على الدعم الكافي لتحقيقها؟
عرضُ الأفكار هو أحد أكثر الممارسات المُهمَلة في المؤسَّسات. إنَّ التأثيرَ في الآخرين مهارةٌ إبداعيَّة بالغة الأهمِّيّ...إقرأ المزيد »
التقاليد البحثية التي تقوم على عبادة المنهجية يسميها رايت ميلز بالأمبيريقية المجرّدة. أما في الدراسات العربية في العلوم الاجتماعية فثمة ما يدعو إلى تسمية هذا النمط بالأمبيريقية الفارغة. تتعدد فيه النم...إقرأ المزيد »