لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يضمّ الكتاب محاضر ووثائق لقاءات رسمية على مستوى القمة، وهذه تكشف عن خفايا محاولة يتيمة لجمع الصف العربي الذي خرق بعد خروج السادات على الموقف العربي العام وتوجهه نحو إبرام صلح مع إسرائيل، وهذه المحاضر ...إقرأ المزيد »
لقد حاول أعداء العروبة والمستشرقين والمغرضين تشوية اللغة ووأدها بإشاعة العامية إشاعة عامة ونزلوا في دعوتهم نزولا مبتذلا بمحاولتهم الطعن في الكتابة العربية ودعوتهم إلى الكتابة بالحروف اللاتينية ثم عدلو...إقرأ المزيد »
تاريخ البيهقي
لـ أبو الفضل البيهقي
يمكن اعتبار كتاب "تاريخ البيهقي" من أهم الكتب التاريخية في تاريخ الأعيان لمؤلفه أبو الفضل محمد بن حسين البيهقي (ولد سنة 385ه / 995 م – وتوفي سنة 470 ه 1077م ) عاشر أهل العلم والأدب في نيسابور، والتحق...إقرأ المزيد »
انتحار المثقفين العرب وقضايا راهنة في الثقافة العربية
لـ محمد جابر الأنصاري
يأتي هذا الكتاب مختلفاً ومفارقاً لطبيعة مؤلفات المفكرالعربي البحريني محمد جابر الأنصاري، الذي عرفناه في "الفكر العربي وصراع الأضداد" و"تكوين العرب السياسي" و"تجديد النهضة"... وغيرها.

ففي انطلاقة...إقرأ المزيد »

حديث القمر
لـ مصطفى الرافعي
يوميات عدنان أبو عودة 1970 - 1988
لـ معين الطاهر
يعرض صفحات من يوميات عدنان أبو عودة، تؤرخ للعمل السياسي في الأردن بين عامي 1970 و1988، وتمثل شهادة إضافية تفتح لنا نافذة على كثير من التحوّلات والمنعطفات التي مرّ بها الأردن، وعلى التقنيات التي طرأت ع...إقرأ المزيد »
في كتابه هذا ، يتناول المؤرخ البريطاني سايمون سي. سميث الكويت في عهد عبد الله السالم وآل صباح للفترة ( 1950-1965م ) ويركّز الكتاب - كما هو واضح من عنوانه الفرعي ( بريطانيا وآل الصباح والنفط ) - على ال...إقرأ المزيد »
ابنة البابا
لـ داريو فو
ولد داريو في إيطاليا عام 1926، وتوفي فيها عام 2016، هو ممثل وكوميدي وكاتب مسرحي ومخرج ومؤلف أغاني ومنسق حملات سياسية.

أُنتجت مسرحيته الأولى ذات المشهد الواحد في عام 1958 ومنذ ذلك التاريخ قام بكت...إقرأ المزيد »

التطور الديمقراطي في بريطانيا
لـ موسى محمد آل طربوش
"هذا نصيبي من الدنيا" العنوان الذي انتخبه الكاتب والصحافي اللبناني فؤاد مطر لكتابة (سيرة حياة.. ومسيرة قلم) كان فيها شاهد عيان على محطات وتحولات وإرهاصات من تاريخ لبنان ووطن عربي ممتد من المحيط إلى ال...إقرأ المزيد »