لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
متاهة الأوهام
لـ محمد سعيد احجيوج
يتلقى الكاتب المغمور اتصالاً من مجهول. يظهر رقمٌ غريب على الشاشة. الصوت الرقيق يعرض المساعدة... ثم تبدأ المتاهة. تنقسم الرواية إلى ثلاثة كتب/ أجزاء، وثلاثة أصوات، لكنها اجتمعت في كتابٍ واحد، يخرج منه ...إقرأ المزيد »
كهف الألواح
لـ محمد سعيد أحجيوج
كأن هناك من يتعمّد محو الدلائل التي تتوارى كلّما تقدّمنا في قراءة رواية الكاتب المغربي محمد سعيد احجيوج. من يكتب من؟ ومن يقبع في ذاكرة من؟ من يقفز من الشرفات؟ ومن يخُفي الجثث التي تسقط؟ قد يشعر القا...إقرأ المزيد »
بساتين البصرة
لـ منصورة عز الدين
انطلاقا من حلم ورد عابرا في كتاب " تفسير الأحلام الكبير" المنسوب للإمام محمد بن سيرين، تُشيد منصورة عز الدين عالما آسرا يدمج الماضي بالحاضر وتتلاشى فيه الحدود بين الذات والآخر.
رحلة حافلة بالأ...إقرأ المزيد »
باريس في الأدب العربي الحديث
لـ خليل الشيخ
تعتمد هذه الدراسة، وهي تسعى إلى تحليل حضور باريس في الأدب العربي الحديث، على مجموعة من النصوص التي تنتمي إلى غير جنس أدبي، ويتوزع أصحابها على أزمنة وأمكنة مختلفة، ويصدرون عن رؤى متعددة، وإن ظل يجمع بي...إقرأ المزيد »
أجمل النساء الناجيات من الحب
لـ كيت شوبان
إذاً هي دعوة لكلّ النساء إلى الجلوس على كرسي شوبان الفسيح والمريح بأجسادهنَّ المرهقة من التعب الذي تمكّن منهنَّ، وصولاً إلى أرواحهن، وأن يتأملنَ بأذهانهنَّ الثاقبة والعنيدة، وبنظراتهنَّ الباردة والعمي...إقرأ المزيد »
سيرة الغائب
لـ نجمة إدريس
يتراكض الأطفال من رأس الطريق نحو البيت مبشرين بوصول الحجاج، وقد أثارت أقدامهم وصخبهم زوبعة من الغبار واللهاث والهرج.

يلج العائدون الباب وقد كللهم وعثاء السفر يناولون الأحمال والمتاع للصبية واليا...إقرأ المزيد »

الملف 42
لـ عبد المجيد سباطة
لا فرق عندي بين الكاتب ولاعب الشطرنج، كلاهما يخوض معركة عقلية عنيفة ضد غريمه، وعلى رقعة
تتّسع مساحتها الصغيرة المخادعة لتشمل العالم بأسره!
ولأنّ حسابات الربح والخسارة في لعبتَي الشطرنج و...إقرأ المزيد »
وشم الطائر
لـ دنيا ميخائيل
أحياناً يتفاهمان بالإشارات لأن الكثير مما يريدان التعبير عنه لم يتعلّماه بعد باللغة الإنكليزية. فهمتْ بأنه عندما كان في الخامسة من عمره فقدَ أمه في مجزرة جماعية. لم يستطع أن يفهم آنذاك أنّ بإمكانها أن...إقرأ المزيد »
جيم
لـ سارة النمس
في حافلةٍ تتجّهُ إلى الصحراءِ الجزائريّة، يتعرّف الأمين، الشاب الذي يحاول أن يخلق من اللاّجدوى معنًى، على شابةٍ غامضة، لغايةٍ الحديث والفضفضة، لكنّه لم يتخيّل أنّ تلك الشابّة الصغيرة ستقلب مفاهيمه بحك...إقرأ المزيد »
هل تريد أن تشرب القهوة أثناء قراءة كتابك المفضل؟ ما علاقة القهوة بالأدب؟ مارسيل بروست، سارتر، نجيب محفوظ، ماركيز، بورخس...كلهم كتبوا عن المقاهي وأثرت بهم المقاهي. هل تعرف أن تطور الآداب والفنون والسي...إقرأ المزيد »