لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
إن من أهم المسائل التي يهتم بها أهل العلم، هي مسائل أصول الدين، وما يشتغل به من العقائد، وكذلك النظر في مسائل أهل الفرق الإسلامية، التي اشتغل فيها العلماء منذ القرون الأولى واهتموا بالتصنيف فيها، وعُر...إقرأ المزيد »
هذا هو الكتاب الثاني من سلسلة (المدرسة الماتريدية) أقدم فيه آراء أهل تلك المدرسة السنية في نظرية المعارف.. والتي لا تختلف كثيراً عن صنوها، أعني المدرسة الأشعرية.

وقد اعتنى علماؤنا بنظرية المعارف...إقرأ المزيد »

بين يدينا رسالةٌ رائعة، ماتعةٌ نافعة، فيها إسعافاتٌ أوليةٌ ضروريةٌ، لا يستغني عنها الناشئةُ الحريصون على تعلُّم أمورِ دينهم، ولا يَسَعُهم الجهلُ بها، أَتْحفَهُم بها العلامةُ الشيخُ عبدُ الغنيِّ الغُني...إقرأ المزيد »
إن كتاب "نور الإيضاح ونجاة الأرواح" أحدُ المختصرات الشهيرة المعتمدة عند المتأخرين في الفقه الحنفي، وهو متنٌ متينٌ معتَبر، وكنزٌ عظيمٌ يُدَّخر، عليه المعوَّل في الفتوى، وهو المقدَّم والأَولى.

يَض...إقرأ المزيد »

(المختار للفتوى) أحد المتون المعتبرة المعتمدة عند الحنفية، المعوّل عليها في الفتوى للإمام الفقيه عبد الله بن محمود الموصلي المولود سنة 599 هـ- والمتوفي سنة 683 ه.

حوى هذا المختصر زبدة المذهب الحن...إقرأ المزيد »

البداية في أصول الدين
لـ أحمد بن محمود الصابوني البخاري
من المعلوم أن ارتباط العقائد الإسلامية بعلم الكلام، المؤسس على المنطق والفلسفة؛ أدى إلى ازدهار الحضارة الإسلامية، وكان سبباً حقيقياً وراء ديمومة الفكر الإسلامي.

في هذا الكتاب تحقيق علمي دقيق لواحد...إقرأ المزيد »

كتاب في علم الكلام لكمال الدين محمد بن محمد بن أبي بكر بن علي بن أبي الشريف وهو شرح المسايرة في العقائد المنجية في الآخر لإبن الهمام ومعه حاشية على المسايرة لزين الدين القاسم بن قطلوبغا المصري الحنفي،...إقرأ المزيد »