لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الطلياني
لـ شكري المبخوت
يسيطر على أحداثَ رواية "الطلياني" لغزُ اعتداء في مقبرة استهدف به عبد النّاصر، الملقب بـ"الطّلياني"، جارَه إمام المسجد خلال دفن والده الحاج محمود أمام ذهول المعزّين. فيتكفّل الراوي بتقصّي دوافع تلك الح...إقرأ المزيد »
دفاتر الوراق
لـ جلال برجس
ها أنتم الأن تقرأون ورقتي هذه، بينما جسدي قد ابتلعه البحر حيث السكينة الأبديّة، أنا منحازةٌ لأسماك ‏الأعماق عند إنكسار الضوء وإرتطامه بالرمال الطريّة.‏ ‎
‎ لا أحبّ ديدان الأرض حيث الظلمة والرطوبة...إقرأ المزيد »
موت صغير
لـ محمد حسن علوان
" هكذا كان الكوخ يوم ولجته أوّل مرّة . وما زدت عليه الإمتاعي . حشيّة صون لم يُنْدَف في ركن الكوخ . وطست وضوء مغموس فيه مشط ، إلى جانبه لفائف أوراقي ومصباحي وليقتي ودواتي التي يتمدّد الحبر فيها شتاءً م...إقرأ المزيد »
دروز بلغراد - حكاية حنا يعقوب
لـ ربيع جابر
في روايته "دروز بلغراد" ينهل "ربيع جابر" من التاريخ مادة واقعية، ويعيد تشكيلها وفق آليات الفن الروائي، ليضيف الى ذاكرتنا أحداثاً وقعت في الماضي البعيد لا تزال آثارها تؤرق اللبنانيين على الرغم من مرور ...إقرأ المزيد »
التطهير العرقي في فلسطين
لـ إيلان بابه
الحرب الفلسطينية-الإسرائيلية سنة 1948 هي في نظر الإسرائيلين "حرب الاستقلال"، بينما بالنسبة إلى الفلسطيين ستظل إلى الأبد "النكبة". فبالإضافة إلى نشوء دولة إسرائيل أدت الحرب إلى واحد من أكبر التهجيرات ا...إقرأ المزيد »
ديوان صباح فخري
لـ محمد عاطف خياطة
بادرت دار الشرق العربي، إلى إصدار الجزأين الأول والثاني من التراث الموسيقي العربي المتضمن بعض الأدوار والموشحات والقدود الحلبية، يؤديها فنان حلب الكبير، صباح فخري، الذي يمتاز بخصوصية نادرة، وهي امتلاك...إقرأ المزيد »
تكوين العقل العربي
لـ محمد عابد الجابري
إن نقد العقل جزء أساسي وأولي في كل مشروع للنهضة، ولكن النهضة العربية الحديثة جرت فيها الأمور على غير هذا المجرى، وإلى هذا العامل يحيل الدكتور محمد عابد الجابري سبب تعثر هذه النهضة. لذا كان كتابه هذا ت...إقرأ المزيد »
يتابع الدكتور محمد عابد الجابري بحثه في بنية العقل العربي من خلال دراسة تحليلية نقدية لنظم المعرفة في الثقافة العربية، حيث يعكف على تحليل النظم المعرفية الثلاثة: البيان، العرفان والبرهان، وفحص آلياتها...إقرأ المزيد »
فقهاء الظلام
لـ سليم بركات
رواية سليم بركات " فقهاء الظلام " وفيه يتناول علاقة الانسان بالتاريخ من خلال تاريخ البلاد، تاريخ الأسرة المتسلسلة التي حلّت محلّ العشيرة والقوم، تاريخ الخرافة الشعبية التي استباحت الماضي حتى انقلب أس...إقرأ المزيد »
ترمي بشرر...
لـ عبده خال
رواية "ترمي بشرر.." الفائزة بالجائزة العالمية للرواية العربية لعام 2010 رواية ساخرة فاجعة تتحدث عن فظاعة تدمير البيئة وتدمير النفوس بالمتعة المطلقة بالسلطة والمتعة المطلقة بالثراء، وتقدم البوح الملتا...إقرأ المزيد »