لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
شرح المعلقات السبع الطوال
لـ الحسين الزوزني
يقدم الكتاب أشهر قصائد الجاهليين، وأعظمها شأناً وأعلاها منزلة في أدبهم وتاريخهم والتي أطلق عليها اسم "المعلقات". يقدم المحقق هذه المعلقات بشرح الزوزني مرفقة بالمواقف الأساسية حول تصنيف أصحاب هذه المعل...إقرأ المزيد »
شرح المعلقات العشر المذهبات
لـ يحيى ين عبسين محمد الشيباني/ابن الخطيب
يضم الكتاب شرح التبريزي للمعلقات العشر والتي وردت قصائدها في "جمهرة أشعار العرب" وهي تسع وأربعون قصيدة تمثل بإجماع القدامى والمحدثين أرقى مراتب الشعر الجاهلي من حيث صحة الرواية وصدق التمثيل ووفرة الحظ...إقرأ المزيد »
رباط المتنبي
لـ حسن أوريد
"المتنبي هو سبب المأساة، أو جزء منها، سحر الجميع بقوة نظمه وجزالة شعره.. آويته وقد أعرض عنه الجميع.. آويته ولم يجد حاضناً ولا مؤنساً.. ومن ذا يؤوى شخصاً معتداً بنفسه، يملأه الزهو ويستبد به العجب؟!... ...إقرأ المزيد »
أفول الغرب
لـ حسن أوريد
إن ما يعتمل في العالم العربي ليس سوى رجع صدى لأزمة الغرب في جوانب كثيرة منه.

ومن شأن التوتر أن يستفحلَ في ظلِّ سباق قِوى دولية جديدة وتواري أخرى، وبروز قوى داخلية بمرجعيات أيديولوجية جديدة.

...إقرأ المزيد »

ربيع قرطبة
لـ حسن أوريد
"سَوِّ الفراش يا جوذر قُبالة جبل العروس وأدِرْني في رفقٍ كي أرنوَ إليه، أريدُ أن أنظرَ إلى قِممه المجلّلة بالثلج، أريدُ أن أحمل في ذهني صورته إلى العالم الآخر. لستُ أدري أيُقدَّر لي أن أراه ثانية أخرى...إقرأ المزيد »
الموريسكي
لـ حسن أوريد
حسن أوريد، أديب وأكاديمي من المغرب، حائز على جائزة بوشكين لسنة 2015 من إتحاد كتّاب روسيا، له عدة مؤلفات، منها، في الرواية: ربيع قرطبة، سيرة حمار، الأجمة، ومن كتبه الفكرية: أفول الغرب....إقرأ المزيد »
لم تستمر الولايات المتحدة في دعم إسرائيل رغم انتفاء الدافع السياسي والاستراتيجي والأخلاقي؟؟

مقال لمفكرين سياسيين يهز الغرب لدى نشره فس صحيفة London Review of Books.

ويثر جدلاً عميقاً وعدائ...إقرأ المزيد »

ليالي بيشاور، مناظرات وحوار
لـ محمد الموسوي الشيرازي
يتناول هذا الكتاب مسائل "الإمامة" ومتفرعاتها و"شطراً من الأحكام الفقهية الخلافية" جاء ذلك ضمن حوار موضوعي بناء. وحرصاً على تعميم فائدة مادة الكتاب التي جاءت باللغة الفارسية عمد محمد الموسوي إلى ترجمته...إقرأ المزيد »
تسلية الفؤاد في بيان الموت والمعاد
لـ عبد الله شبر
عن عباية بن ربعي قال: إن شاباً من الأنصار كان يأتي عبد الله بن عباس، وكان عبد الله يكرمه ويدنيه، فقيل له: إنك تكرم هذا الشاب وتدنيه وهو شاب سوء، يأتي القبور فينبشها بالليالي. فقال عبد الله بن عباس: إذ...إقرأ المزيد »
الاحتجاج
لـ الطبرسي
بين يدي القارىء كتاب جليل، يعتبر من المصادر القيمة في موضوعه وذلك لما يشتمل عليه من احتجاجات النبي والأئمة، بل كثير من أصحابهم الأمجاد مع جملة من الأشقياء المخالفين. والذي دعا المؤلف وهو العلامة "أبي ...إقرأ المزيد »