لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يُعدُّ طه عبد الرحمن من أبرز الفلاسفة الذين أفرزهم عالم الإسلام حيث تغطّي مؤلّفاته مجالاتٍ واسعة تتناول موضوعات ترتبط باللّغويات والمنطق والوجود والعقل والتواضع والعنف والمادية والعقيدة والجدل والحوار...إقرأ المزيد »
يتضمّن هذا الكتاب مداخلة نقدية لكتاب الإستشراق لإدوارد سعيد الذي تعامل مع الإستشراق بوصفه مشروعاً سياسياً، الأمر الذي يُخفي بُعداً بنيوياً أهم وأعمق.

ويقدّم دراسة لأصول المعرفة الحديثة ونَسبِها...إقرأ المزيد »

دين الليبرالية
لـ سيسيل لابورد
هل يمكن لدولة ليبرالية أن تقيم ديناً معيّناً بقوانينها ومؤسساتها؟ وهل يمكن لمسؤولي الدولة الإلتجاء إلى العقائد الدينية لتبرير القوانين؟ وهل يمكن عرض الرموز الدينية للأغلبية في المجال العام؟ وهل يمكن أ...إقرأ المزيد »
التفسير المحرر للقرآن الكريم سورة المائدة - المجلد الرابع
لـ القسم العلمي بمؤسسة الدرر السنية
العلمانية وحرية الضمير
لـ جوسلين ماكلور
يميّز المؤلّفان جوسلين ماكلور وشارلز تايلور في كتابهما بين نمطين من العلمانية: علمانية منفتحة وهي العلمانية الليبرالية أو التعدّدية، وأخرى متشدّدة وهي العلمانية الجمهورية.

ويشكّل الموقف من المعت...إقرأ المزيد »

حين تتحدثً عن البناء النفسي، فنحنُ في الحقيقة نتحدث عن الإنسان في أعلى مراحل تطوره؛ إذ إن الدين ‏الإسلامي هو جماع الأديان السماوية وقمة تطورها المواكب لتطور الإنسان، والشخصية الإسلامية مأمورة ‏بحمل هذ...إقرأ المزيد »
the druze - a new cultural and historical appreciaion
لـ abbas halabi
The Druze, a much – misunderstood religious community primarily inhabiting the Levant, have endured centuries of persecution by orthodox elements hostile to the region’s rich sectarian diversity on ac...إقرأ المزيد »
إذا كان البحث في أحد وجوه الشريعة يشكل في حد ذاته مغامرة من نمط ما، فإن الغوص في بناها الفقهية، بما يفترضه من تأويل ونقد وتفكيك وإعادة قراءة وما إلى ذلك، يعد مغامرة ذاتية أكبر، من حيث تناولها للموروث ...إقرأ المزيد »
العملات الإفتراضية المشفرة - دراسة اقتصادية شرعية محاسبية
لـ أحمد هشام قاسم النجار
هدفت الدراسة إلى تقديم معلومات إستكشافية حول حقيقة العملات الإفتراضية المشفرة بشكل عام، وعملة التكوين بشكل خاص، بالتركيز على أربعة أبعاد: البعد التقني وتهديداته، البعد الإقتصادي وآثاره، البعد الشرعي و...إقرأ المزيد »