لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
في أصول التدقيق اللغوي
لـ إيهاب حمادة
التدقيق اللغوي هو عملية عرض النص المكتوب أو المنطوق على أصول العربية في النحو والصرف والنظم والرسم والمعنى والدلالة، مع الإلتفات إلى ما أجازه مجمع اللغة العربية حديثاً، فما وافق الأصول كان صواباً، وما...إقرأ المزيد »
النحو المجاب في سؤال وجواب
لـ علي زويد حسين
كثيرة هي الكتب التي وُضعت في النّحو للمبتدئين أو للذين يشكون من صعوبة مراجع النحو المعروفة، ويحاول كلٌ من واضعي هذه الكتب أن يبسُط ما وضعه خدمة للغة الضاد ولأبنائها، ومن هنا كانت الصعوبة في وضع المزيد...إقرأ المزيد »
يعالج هذا الكتاب موضوع تكنولوجيا المعلومات والإتصالات ويربطها بتعليم مهارات اللّغة الأجنبية، مع التركيز على فهم الواقع العربي في تدريسها مقارنة بالغرب.

لذا، سنحاول، لاحقاً، تحديد ماهيّة تكنولوجي...إقرأ المزيد »

العودة إلى التراث، والبحث فيه، وإعادة قراءته، وسبر أغواره ضرورة فرضها على الباحث العربي ذلك الزحف المتسارع للثقافة الغربية، والإستهلاك المتنامي للنظريات الغربية بمناهجها، ومفاهيمها، وممارساتها دون تأص...إقرأ المزيد »
الترجمة المتخصصة
لـ فرج محمد صوان
لقد تم وصف العالم أواخر القرن العشرين واوائل القرن الواحد والعشرين بانه مجتمع عالمي تدفعه المعلومات والمعرفة. في هذا العالم لم تعد المواد الخام والأرض واليد العاملة والآلات هي الاصول الرئيسية بل هي ال...إقرأ المزيد »
الترجمة ؛ الأسس النظرية والممارسة
لـ فرج محمد صوان
من الشائع في صناعة الترجمة وتفسير اللغات أن نسمع كلمات "الترجمة"، "التعريب"، "التدويل" و "العولمة". ومع وجود حوالي 6900 لغة حية، فإن صناعة توفير خدمات الترجمة وتفسير اللغات تتنامى باستمرار وتطور إمكان...إقرأ المزيد »
رحلة مع الخط العربي ؛ روافد وذكريات
لـ قاسم حسين
يمثل الكتاب حكايةً تستحق أن تُروى، لما فيه من صعوباتٍ وتحدياتٍ؛ ودرساً في الحياة بأننا "نعم... نستطيع"، مطعمةً ببعض اللوحات والصور التي تشكّل جزءًا من هذه الذاكرة والذكريات....إقرأ المزيد »
في صحبة العربية ؛ منافذ إلى لغة وأساليب
لـ أحمد بيضون
يقول المؤلف في مقدمة كتابه :

لم أدرج نفسي يوماً في معشر اللغويين بمعنى الحرفة وقلّما تكرّم غيري عليّ بهذا الإدراج أو فَطِنَ إلى إمكانه . كثيراً ما سمعت الإشادة بالعربية التي أكتب بها : بألقٍ ما يج...إقرأ المزيد »

بين عقل الحداثة وعقل المستقبل يقع الحدس، الذي فلسف به هنري بيرغسون حقيقة الحياة، كصيرورة لا تتوقف أبداً، ليتجاوز الكم الكبير من المدركات المتّسمة بثبات اللحظة وسكون الملاحظة إلى رؤية الديمومة وصخب الإ...إقرأ المزيد »