لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
لقد تم وصف العالم أواخر القرن العشرين واوائل القرن الواحد والعشرين بانه مجتمع عالمي تدفعه المعلومات والمعرفة. في هذا العالم لم تعد المواد الخام والأرض واليد العاملة والآلات هي الاصول الرئيسية بل هي ال...إقرأ المزيد »
من الشائع في صناعة الترجمة وتفسير اللغات أن نسمع كلمات "الترجمة"، "التعريب"، "التدويل" و "العولمة". ومع وجود حوالي 6900 لغة حية، فإن صناعة توفير خدمات الترجمة وتفسير اللغات تتنامى باستمرار وتطور إمكان...إقرأ المزيد »
عليَّ عليه السلام والحكمة كلمتان متلازمتان، لا تُذكر إحداهما إلا لتذكر معها الأخرى، فإذا ذكر الإمام عليه السلام ذُكرت معه الحكمة، وإذا ذُكرت الحكمة، ذُكر معها الإمام.

فما من كلمة نطق بها الإمام ...إقرأ المزيد »

اذا كانت عبارة "أسلافنا الغال"، التي ما زال الفرنسيون يكررونها حتى الآن، قد انتقلت إلى مستعمرات فرنسا الأفريقية لربطها بتاريخ وهمي، فإن وجود مجموعة من الكلمات من أصول عربية في لغة موليير أكثر بكثير من...إقرأ المزيد »
للتخاطب اهمية كبيرة في البحث ( التداولي والمنطقي والاجتماعي... ) كونه موضوعاً خصباً بمدها بمعين من الدلالات ويقدم اضافات جديدة.
والتخاطب صفة انسانية في الجنس البشري - لا محيد عنه - فقد جبل الل...إقرأ المزيد »
السبعينيَّات، سنوات الطلاق، وحبوب منع الحمل، وتشريع الإجهاض، والحركة النسائية، والتلقيح الإصطناعي (أطفال الأنابيب) والعولمة، وإلغاء تنظيم رأس المال، إلخ.

لقد غيّرت هذه السنوات تغييراً عميقاً بني...إقرأ المزيد »

أهداف هذه الكرّاسة :

إيصال الفكرة المفصّلة عن الخط العربي اليومي الدارج لطلاب المدارس والجامعات كافة ، بغية تحسين خطهم وتهذيبه وترتيبه ، بحيث تستفيد منه جميع الفئات العمرية والوظائفية استناداً إلى...إقرأ المزيد »

هذا الكتاب سلسلة تقدم اللغة العربية للناطقين بغيرها بطريقة سهلة وحديثة، تأخذ بيد المتعلم من المستوى الأدنى لترتفع به رويداً رويداً نحو إتقان اللغة، من خلال تناول الموضوعات الحيوية المفيدة في معايشته ل...إقرأ المزيد »
لقد فتحت السيميائيات، في مجالات متعددة، آفاقاً جديدة لتناول المنتج الإنساني من زوايا نظر جديدة، بل يمكن القول إن السيميائيات ساهمت بقدر كبير في تجديد الوعي النقدي من خلال إعادة النظر في طريقة التعاطي ...إقرأ المزيد »