× الصفحة الرئيسية
كتب
iKitab (كتب الكترونية) iKitab بلا حدود صندوق القراءة وسائل تعليمية متجر الهدايا
خدمات النيل والفرات حسابك عربة التسوق لائحة الأمنيات مساعدة نشرة الإصدارات توظيف عن الشركة
يكشف هذا الكتاب عن رؤية جديدة لمكافحة الفساد الإداري عبر معالجته لإحدى أهم روافد وهو موضوع "تضارب المصالح في الوظيفة العامة"، فلما كان الهدف والغاية من كل أعمال الدولة هو المصلحة العامة، فيجب أن تتمحو...إقرأ المزيد »
وقد تضمن الكتاب الأكاديمي دراسة للتاريخ العام للقانون والمدونات القانونية في وادي الرافدين ومصر القديمة لا سيما شريعة حمورابي وقانون بوخريس، وتناول القانون الروماني بصورته المبسطة، لأن ظروف دراسة مادة...إقرأ المزيد »
يهدف كتاب " تنازع القوانين" إلى توضيح مفهوم التنازع والمبادئ العامة التي يعتمد عليها، وكذلك إلى تعريف التنازع وشروطه ونطاقه والتنازع داخل الإقليم وخارجه والقوانين التي يلجأ إليها المتنازعان وهل هي الم...إقرأ المزيد »
تصدرت الحقوق والحريات العامة مطاليب الثورات التي أقيمت في مختلف بلدان العالم إن لم تكن مطلبها الوحيد.

جاءت أهمية هذا الكتاب في خضم الصراع الذي تشهده المنطقة العربية في السعي نحو الديمقراطية، بعد...إقرأ المزيد »

يطيب لي أن أقدم لهذا الكتاب الذي عنوانه المركز القانوني للمبعوث الدبلوماسي والذي هو باكورة جهد علمي ناضج لباحثة متخصصة في القانون الدولي العام.

لقد قرأت هذا الكتاب وخرجت بنتيجة مفادها أن هذا الك...إقرأ المزيد »

عقود التجارة الإلكترونية
لـ محمد ابراهيم ابو الهيجاء
إنّ الفضاء الإلكتروني اليوم كائن حيث تكون، فإن لم تكن مرتبطاً بالإنترنت فلا مكان لك، وإن كنت مرتبطاً فأين أنت؟ ذلك هو عصر المعلوماتية Informatic الذي يعيش، لما ينطوي عليه من سرعة واتساع في نقل وتبادل ...إقرأ المزيد »
لا يمكن للمشترع، مهما اوتي من بعد في النظر، ومهما تحسّب لما يمكن أن يطرأ من مشاكل ومنازعات، أن يقمع الحلول المسبقة لما يمكن أن يطرحه للقانون من عقد وتساؤلات...

من هنا، كان دور الفقيه وكانت مهمة ...إقرأ المزيد »

من الأهمية بمكان أن يبقى رجل القانون على اطلاع دائم على آراء من سبقه في معاناة النص القانوني لا سيما على ما صدر من المحاكم من اجتهادات تصبح ، مع الزمن ، مناراً يسترشد بها كل طالب علم أو رجل قانون . إقرأ المزيد »
للقضاء الإداري أهمية كبرى في الدول القانونية وحياة الأفراد، وتظهر أهميتها من أهمية الجهة التي تفرض رقابتها عليها، وهي الإدارة التابعة للسلطة التنفيذية، حيث تُعدُّ السلطة التنفيذية أهمَ السلطات العامّة...إقرأ المزيد »
الشهادات العلمية الحاصلة عليها:
-ماجستير في القانون الدولي العام / كلية القانون / جامعة بغداد 2003.
-دكتوراه في القانون الدولي العام - الجامعة اللبنانية 2012.

عملت المؤلفة على تدري...إقرأ المزيد »