لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
إن الأساطير في ما تتضمنه من خوارق من خلق الخيال، تقارب الشعر بسحرها وجمالها. فكما الشعر يرفع الإنسان غلى عوالم يتطلع إليها ولا يستطيع إليها تحقيقاً، هكذا الأسطورة هي تصوير لهذا العالم الذي عجز الإنسان...إقرأ المزيد »
تناولنا في الجزء الأول من هذا الكتاب بعض أساطير البشر. أما الجزء الثاني فإنه يتناول أساطير بعض الآلهة الصغرى. والآلهة الصغرى هي مجموعة من الشخصيات المقدسة. إنها ليست من أفراد البشر. بل هي آلهة خالدة ل...إقرأ المزيد »
الهدف من هذا الكتاب هو عرض التفاصيل الرئيسية للأسطورة في صورة بسيطة تدخل البهجية في نفس القارئ الذي لا يرغب سوى أن يعرف بعض المعلومات العامة عن الأساطير الإغريقية، أو أن يقرأ كتاباً مسلياً ذاخراً بالق...إقرأ المزيد »
ها هي ذي قصة الأوذيسة... أو الحلقة الثالثة من روائع الأدب اليوناني التي أخذت دريني خشبة على عاتقها تقديمه بطريقته الخاصة لقرائه في جميع الأقطار العربية.

ها هي ذي قصة الأوذيسة إذن... كما رواها، و...إقرأ المزيد »

يروي الكتاب عن المرحلة البدائية في حياة العرب حيث كانوا كغيرهم من الشعوب الأخرى، يصدقون الأوهام والأقاصيص الأسطورية دون تعب فكر أو كد ذهن لاعتمادهم على حواسهم أكثر من خيالهم. ويدوّن المؤلف مشاهداته وق...إقرأ المزيد »
حفل الأدب العالمي بكم كبير من الأساطير وقد أفاض الباحثون في تناول موضوع الأسطورة ومجالات استخدامها سواء في الأدب أو الفن وقد أضحت دراسة تاريخ الفن بحاجة إلى الإلمام بالأساطير الإغريقية والرومانية. إقرأ المزيد »
"خيال واسع رحب... أمور تفوق العقل... أبطال أنصاف آلهة... آلهة قادرة تتحكم بمصائر الشعب... خير يفوز على الشر... وجنة تعانق المظلومين".

تلك هي "الأسطورة" التي لطالما تراءت في مخيلة الناس، وسيطرت ع...إقرأ المزيد »