لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تمهيد لتاريخ الفلسفة الإسلامية
لـ مصطفى عبد الرازق
هذا تمهيد لتاريخ الفلسفة الإسلامية يشتمل على بيان لمنازع الغربيين والإسلاميين ومناهجهم فى دراسة الفلسفة الاسلامية وتاريخها . والباحثون من الغربيين كأنما يقصدون الى استخلاص عناصر أجنبية فى هذه الفلسفة...إقرأ المزيد »
تأملات
لـ مالك بن نبي
التأملات هذه تجربة... إنها حصيلة ما أحاط بالمؤلف من أحداث في الخمسينات وبداية الستينات... يتحدث من خلالها عن المجتمع العربي... ويعالج الظواهر المرضية التي انتظمت العالم المتخلف من أقصاه إلى أقصاه، ويت...إقرأ المزيد »
مصائر الفلسفة بين المسيحية والإسلام
لـ جورج طرابيشي
يرتدي تاريخ الفلسفة، من حيث هو تاريخ نظر العقل في العقل، أهمية استثنائية. فمع تمخض المركزية الاثنية الاوروبية في القرن التاسع عشر بات تاريخ الفلسفة موضوعاً لصراع انتروبولوجي. فالحضارة الاوروبية قرأت ن...إقرأ المزيد »
بين السَحَر والشفق وعلى ضفاف الينابيع المتدفّقة، ومن قطرات الشلاّلات العذبة، تولد روحُ الفنّان، يرسم بفطرته وجوده السامي، فيحمل على ريشة ناعمة يعايش لحظةَ من جمال، فيرنمّ أنشودة الحياة، فينام السكون، ...إقرأ المزيد »
رسالة فيح النشر شرح المقولات العشر
لـ عبد القادر بن محمد سليم الكيلاني الإسكندراني
في هذا الكتاب رسالة مختصرة في فن الحكمة جمعتها لمن يريد أن يقف على شيء من مبادئ الفلسفة من صغار الطلبة؛ ليتوصل بها الى الإطلاع على المطولات....إقرأ المزيد »
رموز العلم المقدس
لـ عبد الواحد يحيى
بحق يعتبر هذا الكتاب للشيخ عبد الواحد يحيى (1886-1951) من أهم وأنفس المراجع في علم مقارنة الأديان والتراثيات الروحية من خلال الفحص العميق لرموزها المشتركة، وهو أيضاً مدخل ممتاز لجملة من المفاهيم الأسا...إقرأ المزيد »
في القرن الرابع عشر، كان لإبن تيمية نقد شامل ودقيق للمنطق الأرسطي، وهو نقد يعبّر عن رفض كل المحاولات العقلانية لتأويل القرآن وأحاديث السنة، فهو مؤمن بأن القرآن وحيّ إلهي لا يطاله الشك ولا ريب فيه. وإب...إقرأ المزيد »
فلاسفة التنوير والإسلام
لـ حسين الهنداوي
إن الدراسة النقدية العميقة للتصورات المختلفة التي رسمها الغرب المسيحي في تفكيره حول الشرق، والشرق الإسلامي خاصة، تجد جذورها دائماً، وبشكل مثير، في إرث فلسفي ولاهوتي عتيق وقاتم، قائم في الجوهر على إفتر...إقرأ المزيد »
إن الوعي "لا يفرغ دفعة من تعين ما، بل نراه يستأنف تجريبه عند مقاماتٍ أرفع" وبهذا فلا يعني فتح باب الإجتهاد تكرار بحوث الطهارة والوضوء والإرث ووجوب صلاة الجمعة أو إستحبابها، ما هو تعريف علم الأصول؟. <...إقرأ المزيد »
فلسفة التأويل عند صدر الدين الشيرازي
لـ علي أمين جابر
في كتابه هذا، يحاول علي أمين جابر الكشف عن الأسس التي اعتمدها صدر المتألهين "صدر الدين الشيرازي" في تفسيره وتأويله للقرآن، بوصفه يمثل أحد الأتجاهات الرئيسية للتأويل والتفسير عند الشيعة الإمامية (الإثن...إقرأ المزيد »