لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
في هذا الكتاب يقدم الدكتور سامي الدروبي ترجماته لاثنتين من روائع القصص العالمي للكاتب الروسي "ليو تولستوي" وهما: السعادة الزوجية وبوليكوشكا كما يشير إلى ذلك عنوان الكتاب. تتحدث القصة الأولى عن معنى ال...إقرأ المزيد »
لخضر شاب مغربي من طنجة، فتى دون تاريخ، مسلم معتدل، متعطَش للحريَة والإنفتاح في مجتمع متشدَد. في المدرسة تعلَم نتفاً من الإسبانية، وما يكفي من الفرنسيَة ليصبح قارئاً نهماً للروايات البوليسيَة، ينتظر سن...إقرأ المزيد »
منذ ثماني سنوات والدكتور دايفيد بك يستعيد رعب تلك الليلة، لا يزال يعيشه كلّ يوم، صفحة البحيرة المتلألئة، ضوء القمر الشاحب، الصرخات المدوّية، تلك الليلة الملعونة التي فقد فيها زوجته... تلك الليلة التي ...إقرأ المزيد »
للوهلة الأولى قد يشعر القارئ لرواية "نهاية السيَد واي" أنه أمام تجربة علمية لا تدور إلا في فضاء "سكارلت توماس" ولكن ما إن يتورط في القراءة حتى ليشعر أنه أمام إبداع يصل إلى حد الجنون، وليس ذلك بغريب، ف...إقرأ المزيد »
في روايته "القوزاق" يلقي ليوتو لسنوي بنفسه في مغامرة القوقاز. كان هذا الشعور الجديد الذي سيطر عليه وسط هؤلاء الناس الأجلاف الذين كان يلقاهم في طريقه حين زار القوقاز (1851) ولم يجد وجهاً من وجوه المقار...إقرأ المزيد »
أيام الإسكندرية
لـ ذيميتريس س. ستيفاناكيس
هذه الرواية تدور أحداثها في خمسين عاما في مدينة الإسكندرية العالمية، في بدايات القرن العشرين؛ حيث ينشأ الصدام بين الحرب والتجارة، وبين السياسة والحب، وبين الاستعمارو الوطنية؛ مما ينتج عنه نتائج غير مت...إقرأ المزيد »
لقد ركزت هذه الدراسة على الجان العجائبي في الرواية العراقية المعاصرة وقد خصصت نفسها في المنجز الروائي في محافظة ذي قار تحديداً في محاولة منها لتسليط الضوء على ما أنجزه أدباء المحافظة من نصوص إبداعية ا...إقرأ المزيد »
في هذا الكتاب إحدى عشرة قصّة يحاكي فيها الكاتب الصّخر والحجر والهواء والورد والزّجاج... بأسلوب فيه صلابة الصّخر، وحنان الحجر، ورقّة الهواء، وطيب الورد، وشفافيّة الزّجاج... ليترك في القرّاء حزماً وحباً...إقرأ المزيد »
مُنْذُ طُفولَتي وَأَنا أَعْشَقُ القِصَصَ، وَلا أَزالُ حَتّى اليَوْمِ... مِنْ جَدَّتي وَأُمّي وَأَبي نَهِلْتُ، سَمِعْتُ، اسْتَمَعْتُ، كُنْتُ أَفْرَحُ ولا أَزالُ عِنْدَما أَسْمَعُ قِصَّةً بِأُسْلوبٍ مُش...إقرأ المزيد »
أَنا لُبْنانُ شِعْرٌ وَقْعُهُ نَغَمٌ... وَموسيقى لَها في الخُلْدِ أَلْحانُ... فَإنْ غَنَّتْ نَشيدَ المَجْدِ أَرْزاتٌ... أَصاخَتْ سَمْعَها أَرْضٌ وَأَزْمانُ... وَأَنْسامٌ كَأَنَّ الحُبَّ يَحْمِلُها... ...إقرأ المزيد »