لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
لقد جاءت أفكار بن نبي حول مفهوم الثقافة برؤية جديدة، لم تألفها المصطلحات المستوردة التي تمت صياغتها في إطار الفكر الليبرالي، أو في إطار الفكر الاشتراكي التقدمي، لذا فقد شعر المفكر مالك بن نبي بالحاجة ...إقرأ المزيد »
إن إعجاز القرآن هي صفة ملازمة له عبر العصور والأجيال، وهي صفة يدركها العرب في الجاهلية بذوقه الفطري كعمر رضي الله عنه أو الوليد، أو يدركها بالتذوق العلمي كما فعل الجاحظ في منهجه الذي رسمه لمن جاء بعده...إقرأ المزيد »
طُبع لأول مرة باللغة الفرنسية عام (1367هـ/ 1948م)، ويلخص المشروع الفكري لمالك بن نبي؛ ذلك المشروع الذي يقوم على محورية الفكرة الدينية في صناعة التاريخ وفي التغيير الإجتماعي، وقد سلك منهجاً تحليليّاً إ...إقرأ المزيد »
يهدف إصدار هذا الكتاب الجديد "المنهاج الشامل لتعليم الموهوبين" إلى توجيه إهتمام العاملين في مجال بناء وتطوير وتوظيف مناهج خاصة بالطلبة الموهوبين، كما أنه يؤكد على أهمية عملية التعلم - والتعليم الخاصة ...إقرأ المزيد »
الحضارة العربية والإسلامية هي، سجل تاريخي يوضح تطور العقل البشري، وهي بالحق والحقيقة امتداد للحضارات السابقة، ولكنها ذات شخصية متميزة ومفتوحة، وليست كالحضارة الغربية مغلقة على نفسها، وإن العرب بدافع م...إقرأ المزيد »
قد تكون الأحداث التي انعكست في هذه المقالات قد تجاوزها الزمن، وقلب التاريخ صفحاتها... فالأنباء عن مسيرة الجزائر دخلت منعطفاً جديداً، لكن منهج بن نبي في صياغتها لا يزال الأوفى بالرؤية المستقبلية. وبن ن...إقرأ المزيد »
يقول مالك بن نبي: "لكيلا نكون مستعمرين يجب أن نتخلص من القابلية للاستعمار". هذه الجملة البسيطة هي الإشعاع النوراني الأول الذي استرسل لينير الفكر، ولقد أضاءها من قبل نور تلك الآية المذكورة هنا كأساس لن...إقرأ المزيد »
التأملات هذه تجربة... إنها حصيلة ما أحاط بالمؤلف من أحداث في الخمسينات وبداية الستينات... يتحدث من خلالها عن المجتمع العربي... ويعالج الظواهر المرضية التي انتظمت العالم المتخلف من أقصاه إلى أقصاه، ويت...إقرأ المزيد »
تسعى سلسلة "أوراق عربية" إلى تنمية تقاليد القراءة لدى الشباب، وبالتالي ربط قرّائها بالقضايا والإشكاليات الكبرى التي تشغل النُّخَبَ والرأي العام، وتتصل بالمصير والمستقبل في وطننا العربي، والعالم من حول...إقرأ المزيد »
إن الحروب الشرسة التي تطحن البشر، وتزهق الأرواح البريئة، وتجعل الديار خرائب، إلا نتيجة من نتائج الطمع والجشع، والسيطرة على خيرات الآخرين، والاستزادة من المال، بحق أو بغيره.

ولما كان الفقر مشـكل...إقرأ المزيد »