لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
فيما كان عام 1986 يقترب من نهايته، كان لبنان لا يزال يتخبَط، مثخناً، في دوامة عنفه وتناقضاته. منذ سنوات، بلغت إحدى عشرة وتزيد، بدأت المشكلة تشكيكاً بهوية المواطن، لتستحيل إلى تشكيك بهوية الوطن. تصاعدت...إقرأ المزيد »
ترعرع لي ميونج - باك في أسرة معدمة، عقب الحرب الكورية، ولكنه بالذكاء والعزيمة والإرادة تمكن من إجراء تحول نوعي في حياته، رافضاً الإستسلام لحياة الفقر والجهل، فالتحق بالمدرسة واكمل دراسته الجامعية بالإ...إقرأ المزيد »
تشبه السعودية الكثير من البلاد العربية في واقعها المعاش بتفاصيله وهمومه وشجونه الإنسانية، المواطن السعودي نسخة مطابقة لنظيره العربي وإن بصورة محسنة...

قصص متعددة وقضايا متباينة وقفت عليها الصحفي...إقرأ المزيد »

إن هذا الكتاب هو رحلة قراءة وتامل منفردة في أسطورة الكرة السعودية ماجد عبد الله - بقدر ما هي جماعية لأن كاتبها هو واحد من جمهور ماجد عبد الله - ومحاولة تستعيد فيها الذاكرة بعضاً من التفاصيل التي جعلت ...إقرأ المزيد »
سنوات طويلة قبل أن تحتل بريطانيا العظمى العراق كان الموظفون البريطانيون العاملون في المنطقة يعدون وبشكل دوري تقارير خاصة عن أهم الوجوه والشخصيات الإجتماعية والسياسية والإقتصادية في المناطق التي يعملون...إقرأ المزيد »
تعتبر السنوات 1346هـ و1347هـ و 1348هـ من أحرج السنوات في تاريخ الدولة السعودية الحديثة بسبب الفتن الداخلية التي تأججت بعد اختلاف الملك عبدالعزيز مع الإخوان ورغم انتصار الملك عبدالعزيز على الخارجين عن ...إقرأ المزيد »
في 17 تشرين الثاني 1978 باشرت عملي سفيراً للبنان فب المملكة العربية السعودية، وبقيت في هذا النصب سحابة اثنتي عشر سنة. بعدها نقلت إلى الإدارة المركزية، أي وزارة الخارجية والمغتربين في بيروت، حيث بقيت ط...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب هو حصيلة ما خبرناه من أحداث كان مسرحها لبنان، وقد عمد الكاتب أنطوان سعد إلى سردها في مواقعها ومواضيعها، فجاءت صورة من الأوضاع التي كان يعاني منها لبنان واللبنانيون في وجه عام... وقد أوردها ...إقرأ المزيد »