لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الإشراف التربوي: مفهومه - أساليبه - تطبيقاته
لـ سيف الإسلام سعد عمر
ماذا يمكن أن يقدم المشرف التربوي للطالب والمعلم؟ كيف تساعد عملية الإشراف التربوي على الرقي بالعملية التربوية في المدرسة؟ ما مقومات الإشراف التربوي؟ وما القضايا والمشكلات التي يقويها ويطورها ويعمل عليه...إقرأ المزيد »
جاءت فكرة هذا الكتاب لكثرة من يعانون من خلط في المفاهيم اللغوية: حيث يُسَمّون الصرفيَّ منها نحويًّا، والنَّحْوِيَّ صرفيًّا، ولا يُفَرِّقون بين (اسمِ الفاعل والفاعلِ) و(اسمِ المفعولِ و المفعولِ به). <...إقرأ المزيد »
التدريب والتدرب على التعليم
لـ سمير كبريت
تُعتبر العملية التعليمية من أعظم الأعمال مشقّة على نفوس المعلمين والمعلمات، وهي تُعدّ في الوقت نفسه، من أكثر الوظائف نفاذاً إلى القلوب الخيّرة والعقول النيّرة، باعثة في كل منها سعادة وأملاً يعجز القلم...إقرأ المزيد »
السياسات التربوية ؛ الأسس والتدبير
لـ محمد السوالي
يبدو النظام التعليمي، في حياتنا المعاصرة، متنوع السياسات، بما في ذلك الإصلاحات المرتبطة بالميدان والنقاشات العامة والتضارب في الموقف، كان من نتائجه تقديم صورة غامضة وملتبسة عن النظام التعليمي تارة ومت...إقرأ المزيد »
أخلاقيات الإعلان
لـ كريم مشط الموسوي
يعتبر الإعلان على صلة وثيقة بالمجتمع، إذ أنه يمثل رابطاً ما بين المعلنين والجمهور، وهو نوع من التواصل بين أفراد المجتمع الواحد وبين المجتمعات الأخرى.

ويتعرف الإنسان يومياً لهذا النمط التواصلي من...إقرأ المزيد »

يتحدث هذا الكتاب عن مراكز التعليم العالي والتخصصي في إيران، وتطور العملية التعليمية في هذا البلد كماً ونوعاً، ويرصد عمل الحوزات العلمية ويتطرق إلى الميزات الإيجابية والسلبية المتعلقة بعملها، ويدرسها د...إقرأ المزيد »
يتناول هذا الكتاب ما بات يُسمى بالمثلث الذهبي الذي يجمع بين الجامعة والبحث العلمي والشركات التجارية، وهو مجال تصدّرت فيه التجربة البريطانية على فرنسا. يوضح هذا العمل أهم مفاصل برنامج الإصلاحات الذي ق...إقرأ المزيد »
إدارة الصف وتعديل السلوك الصفي
لـ فاديا أبو خليل
يأتي هذا الكتاب وقد ولجنا إلى القرن الحادي والعشرين الذي يتميز بالإنفجار المعرفي، وتطور العلوم في مجالاتها المختلفة، وبصورة خاصة العلوم النفسية والتربوية منها التي تحث على تنمية الفرد والإهتمام به في ...إقرأ المزيد »
أسس التربية الخاصة : الفئات - التشخيص - البرامج التربوية
لـ محمد بن أحمد بن عبد العزيز الفوزان
هذا الكتاب يحتوي على موضوعات يحتاجها طلاب البكالوريوس في التربية الخاصة، إذ تتحدث عن قضايا تتعلق بذوي الإعاقات الذهنية والحركية والبصرية والسمعية وصعوبات التعلم واضطرابات السلوك والتوحد، وما يتعلق بال...إقرأ المزيد »
"ما هو الشيء المشترك بين "شير"، "ليوناردو دافينشي"، "ووبي غولدبرغ" و "والت ديزني"؟ الديسلكسيا، فكرة أنهم قد نجحوا بالرغم من المشكلة، يقول "رونالد د. ديفس" مؤلف كتاب "موهبة عسر القراءة - الديسلكسيا" أن...إقرأ المزيد »