لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
"بين ثمرة النخل وسمكة البحر وبئر البترول" توزع نشاط ومعاش الإنسان السعودي، "التقدم الذي ننشده لن يتحقق ونحن نتشدد في موروثٍ نَهَبَهُ القداسة ويهبنا الجمود والتخلف".

وبعد ذلك... "المبدعون الثائرو...إقرأ المزيد »

في هذا الكتاب سوف نتابع الحفر والبحث عن جذور الليبراليّة السعوديّة لنؤكّد أنّها كانت وما زالت هناك، ولكنّها تجري كجريان الماء في عروق الصخر الآيديولوجيّ الصلد، الذي بدأ يلين ويتزحزح قليلاً قليلاً؛ وكا...إقرأ المزيد »
يتناول هذا الكتاب ما طرأ على المجتمع السعودي بعد بناء الدولة، ومداخيل النفط. فمن حيث بناء الدولة كان قيام الدولة السعودية متميزاً، إذ جاء نتيجة تخالف سياسي مع الديني (الحركة الوهابية)، الأمر الذي حكم ...إقرأ المزيد »
في كتابه هذا يحاول "أحمد عدنان" أن يرصد دعوات الإصلاح في المملكة العربية السعودية خلال العقود الثلاثة المنصرمة، فمن الحديث عن الوهّابيّة وضرورة إعادة التفكير في مضمونها ومقولاتها، إلى الحديث عن الإسلا...إقرأ المزيد »
يهدف هذا الكتاب إلى إكساب المهتمين في مجال الإدارة المدرسية بما يشمله من طلبة ومدرسين ومختصين المعرفة، وبواسطة البرامج ووسائل وأساليب، في الإستفادة من ذلك في تطوير العملية التعليمية، وخلق مناخ صفي أمن...إقرأ المزيد »
ينظر إلى مصطلحي "وهابي" و"سلفي" على أنهما متداخلان، وغالباً ما يساء فهمهما. ولكن، ومثلما تشرح مضاوي الرشيد في سبرآسر للمملكة العربية السعودية في القرن الواحد والعشرين، لا يتفق حتى السعوديون أنفسهم على...إقرأ المزيد »
تقدم الباحثة على صفحات هذا الكتاب دراسة اجتماعية تحليلية لواقع المجتمع السعودي وذلك في ظل التحولات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية المتعاقبة التي مرّت بها المملكة العربية السعودية. تقدم تلك الدراسة م...إقرأ المزيد »
تواجه حكومات دول العالم الثالث بصفة عامة، ودول عربية وإسلاميَة، من ضمنها المملكة العربية السعودية، بصفة خاصة تحديات هائلة ومخاطر كبيرة تنذر بإنهيارها وتفتيت كياناتها. ويرى الكثير من الباحثين أن هذه ال...إقرأ المزيد »
مرحين من الدهر كان المتدينون التقليديون يتولون فيه زمام السيطرة على مقاليد الثقفة المجتمعية في المملكة العربية السعودية ترافق ذلك مع بساطة المجتمعات المحلية، وتواضع احتياجاتها المعيشية في منطقة لطالما...إقرأ المزيد »