لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
عولمة السيادة، حالة الأمة العربية
لـ حسن البزاد
أصبحت العولمة هي الشغل الشاغل للعالم بصورة عامة، ولنا على وجه الخصوص. فقد جادل حولها العنصر البشري لكنها تبدو أكثر إثارة وأعلى درجة في خلق الحوار وتناحر الأفكار. ومرجع ذلك أنها تمس مساساً مباشراً وفاع...إقرأ المزيد »
الكتاب الأخضر
لـ معمر القذافي
تواجه الشعوب الآن مشكلة الديموقراطية، هذه المشكلة المستمرة والتي تواجه مجتمعات عربية، الكثير من المخاطر والآثار البالغة المترتبة عليها، ولم تنجح هذه المجتمعات في حل مشاكلها حلاً نهائياً وديموقراطياً. ...إقرأ المزيد »
العولمة وقضايا افتصادية معاصرة
لـ عمر صقر
يمكن تعريف العولمة ومن خلال معايير ونظريات متعددة، نظراً لتعدد وأبعادها، بأنها تمثل حقبة تاريخية بدأت منذ منتصف الثمانينات، كما لها العديد من السمات الاقتصادية مثل تحرير أسواق والخصخصة، وتراجع دور الد...إقرأ المزيد »
العولمة واقتصاديات البنوك
لـ عبد المطلب عبد الحميد
جنون العولمة
لـ كمال السيد
أقنعة العولمة السبعة
لـ نبيل راغب
مواجهة العولمة في التعليم الثقافي
لـ حامد عمار
ينتظم هذا الكتاب مجموعة من الرؤى والأفكار حول قضايا التربية والثقافة، أو على الأصح حول توأم الثقافة، والتعليم، وبعضها بلورة لما اطلع عليه المؤلف في قراءاته لكتب حديثة ذات مرجعية علمية وفكرية مشهود لها...إقرأ المزيد »
يضم هذا الكتاب بين دفتيه ست دراسات عن العولمة وآثارها الحاصلة على كيان الدولة الوطنية، وعلى أسس المجتمع العالمي وبناءه. ولقد تناولت الدراسات تلك بالدرس والتحليل التنمية المحلية والإقليمية والعالمية، و...إقرأ المزيد »