لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
حكاية التدين السعودي
لـ وحيد الغامدي
ما إن يعرض موضوع المقارنة بين الأديان، حتى يتبادر إلى الأذهان البحث عن ما هو الدين الصحيح والكتاب الصحيح؟ وما هي النواقص والعيوب الموجودة في الدين الباطل والكتاب المحرف أو المزوّر؟ وذلك لكون كل واحد م...إقرأ المزيد »
وجاء في تعريف الكتاب ما يلي: "ذكرى حادثة الحرم قسمت التاريخ في ذاكرة السعوديين إلى ما قبل وما بعد (1/1/1400 هـ) فاختلفت رؤية كل قضية في المجتمع بعد هذا التاريخ الذي تحوّل معه السياق الاجتماعي كليّاً، ...إقرأ المزيد »
اليهودي الحالي
لـ علي المقري
كانت فاطمة تقرأ القرآن على سالم، الشاب اليهودي، وتعلمه اللغة العربية. وكان يعلمها هو اللغة العبرية. أحبا بعضهما ولكنه حب محرم في ظل الخلاف بين اليهود والمسلمين في قرية ريدة اليمنية.

مضيا غير مكت...إقرأ المزيد »

الخمر والنبيذ في الإسلام
لـ علي المقري
في هذا الكتاب يتناول الشاعر والباحث اليمني علي المقري مسألة الخمر والنبيذ في الإسلام، من خلال النصوص القرآنية والمصادر والمراجع التاريخية. ويعرض لاختلاف الفقهاء والباحثين في مسألة تحريم الخمر. ويبين أ...إقرأ المزيد »
إن مما يشكِّل مفردات أزمتنا الثقافية بناءَ الأحكام على الشاذ والنادر، وإسقاط ما للقاعدة المطردة من إعتبار وأهمية، والحديث عن حالة التأزم الفكري في عالمنا الإسلامي تدفعنا إلى التساؤل: هل هذا التأزم عام...إقرأ المزيد »
تحليل السياسة الخارجية
لـ محمد السيد سليم
خلال الفترة التالية للحرب العالمية الثانية تطورت ظاهرة السياسة الخارجية تطوراً أساسياً. فبعد أن كانت ظاهرة بسيطة تتعلق بقضية الأمن العسكري، أصبحت ظاهرة متعددة الأبعاد، ترتبط إرتباطاً وثيقاً بشتى الوظا...إقرأ المزيد »
تقدم الباحثة على صفحات هذا الكتاب دراسة اجتماعية تحليلية لواقع المجتمع السعودي وذلك في ظل التحولات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية المتعاقبة التي مرّت بها المملكة العربية السعودية. تقدم تلك الدراسة م...إقرأ المزيد »
سقوط الإمام
لـ نوال السعداوي
"ليلة العيد بعيداً في عيون الإمام يهبطون إلى النهر ويشربون إلى حد فقدان الوعي، ثم ينهضون وقد عاد إليهم الوعي يندمون، يطلبون المغفرة، يعفو عنهم الإمام ليلة العيد الكبير. تفتح أبواب السجون والمعتقلات. ي...إقرأ المزيد »
آخر كلمات نزار ؛ ذكريات مع شاعر العصر
لـ عرفان نظام الدين
يتناول الكتاب ذكريات الكاتب والشاعر نزار قباني ويتحدث عن آخر ما قاله الشاعر الراحل والذي كان بمثابة الوصية في الحياة والثقافة....إقرأ المزيد »