لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
هذا الكتاب يحاول فيه المحاور أن يضع يده على الجرح بكل جرأة ومسؤولية، ليضع الجميع أمام مجموعة التساؤلات المحرجة حيناً والمخجلة حيناً آخر، علّ المتاريس تسقط، والأقنعة تتهاوى، ويدرك الجميع أننا أمة واحدة...إقرأ المزيد »
حوارية حول المستقبل الذي ينتظر الإسلام في العالم وما سوف يكون عليه في الغد القريب والبعيد.

بدأ المحاور الأول نصه بملاحظات حول التطورات الجارفة التي تجري في العالم اليوم، وتحدث عن الأوضاع الاجتما...إقرأ المزيد »

كتاب في الفقه الشافعي. مقسّم على أبوابه المعروفة، يتميز من كتب الفقه الأخرى ببيان حكمة التشريع وبإبراز العناوين والأمكنة والأدلة، اعتمد فيها المؤلف على الآراء المحررة والمرجّحة في المذهب، واهتم بالحدي...إقرأ المزيد »
مالك بن نبي في (فكرة كمنويلث إسلامي) يرسم إطاراً لمشروع يمنح العالم الإسلامي موقعاً له في خريطة العالم المعاصر، يستمد رسالته من وسطية عقيدته كشاهد على الناس جميعاً. ومن الطبيعي أن الشهادة وعي وإدراك ا...إقرأ المزيد »
الثقافة والمنهج
لـ عبد الوهاب المسيري
إن الرؤية التي قدمها الأستاذ الدكتور عبد الوهاب المسيري والتي تحفظ للإنسان توازنه طلع بها من تحت وطأة الأحداث والتطورات المتسارعة القائمة في الواقع المحيط بالأمة، وأخضعها لقراءة تفسيرية.. استلهم فيها ...إقرأ المزيد »
يحث هذا الكتاب في ماهية الأدب الإسلامي وقضاياه، ويعرفه من حيث كونه مصطلحاً متداولاً، يفند مزاعم الذين يدعون إلى فصل الدين عن الأدب، ويؤكد أن الالتزام الخلقي، والوسطية في السلوك والحياة هما الأصل، وأن ...إقرأ المزيد »
من كان يعرف أن المناظرات الخيالية فن أدبي مبتكر ضرب جذوراً عميقة في بناء القصة والمسرحيات؟

ومن كان يعرف أنها ليست نتاج العصر الإسلامي وما تلاه من عصور فحسب، بل يمتد إلى ما قبل ذلك بكثير؟

ا...إقرأ المزيد »

"بين الرشاد والتيه" كتاب ضم مقالات كتبها المفكر "مالك بن نبي" بالفرنسية، ونشر معظمها في جريدة "الثورة الإفريقية" إثر عودته إلى الجزائر بعد الاستقلال في الستينات، وقد جمعها في صيف 1972، وترجمها إلى الع...إقرأ المزيد »
إن الرؤية التي قدمها الأستاذ الدكتور عبد الوهاب المسيري والتي تحفظ للإنسان توازنه طلع بها من تحت وطأة الأحداث والتطورات المتسارعة القائمة في الواقع المحيط بالأمة، وأخضعها لقراءة تفسيرية.. استلهم فيها ...إقرأ المزيد »
كتاب يفصّل في موضوع الحب الذي يتناوله القرآن الكريم، ويتحدث عن آثاره في حياة الإنسان. قسم المؤلف كتابه إلى قسمين كما جاء في العنوان؛ القسم الأول ((الحب في القرآن))، وضمّنه ثلاثة بحوث؛ الأول ((محبة ا...إقرأ المزيد »