لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
العرب ظاهرة صوتية
لـ عبد الله القصيمي
في لهجة تحذيرية، ومن خلال أسلوب نقدي صارخ يتقدم عبد الله القصيمي من الأمة العربية بخطاب يجذرها فيه من منهاجها الفكري وسلوكها الحياتي الذي يجعلها تابعة دائماً لا متبوعة، فهي تنام على أمجادها وتراثها، م...إقرأ المزيد »
الحضارة الهندية
لـ خزعل الماجدي
إطلالة شاملة على الحضارة الهندية منذ بدايتها وحتى عصرها الحالي وهي اقدم حضارة متواصلة خلال كل مراحل التاريخ، اختزنت جميع التحولات التي مرت بها حضارات الانسان، واستطاعت نقل تقاليدها الشفاهية عبر تدوينه...إقرأ المزيد »
هذي هي الأغلال
لـ عبد الله القصيمي
من الجائز أن أكون قد أخطأت أو بالغت في بعض المواضع, ولكن أمرين يجب ألا يقع عندهما خلاف ولايسوء فيهما فهم؛ أحدهما أني كنت مخلصًا في جميع ما كتبت, وأني ما أردت إلا خدمة الحق وخدمة أمتنا العزيزة. وليكن ه...إقرأ المزيد »
الحضارات السامية المبكرة
لـ خزعل الماجدي
يشرح هذا الكتاب من خلال علم الساميات تاريخ الشعوب السامية واصولها الحضارية ومناقشة المشكلة السامية واصل مصطلح السامية ثم التعريف باللغات السامية وانواعها وصفاتها والتعريف بالكتابات السامية المختلفة بخ...إقرأ المزيد »
أول دراسة علمية تكشف لغز حقيقة عشرة من الآباء المؤسسين للبشرية والذين درجنا على إعتبارهم، كلّهم أو بعضهم، من الأنبياء، وهم (آدم، شيث، إنوش، قينان، مهلالئيل، يارد، أخنوخ (إدريس)، متوشالح، لامك، نوح) وت...إقرأ المزيد »
الفكر العربي في عصر النهضة 1798 - 1939
لـ البرت حوراني
يضم الكتاب دراسة استقصائية تامة لتيار الفكر السياسي الحديث في الشرق الأوسط العربي، حيث يحلل المؤلف أجوبة مؤلفين معروفين ويستقصي أراءهم مبيناً كيف أن تيارين فكريين، أحدهما يحاول إعادة توضيح المبادئ الا...إقرأ المزيد »
تقف أمام كتابات الأمير "شكيب أرسلان"، كأنّك أمام وثائق تاريخيّة غنيّة لمشاهد تكاد تُبعَث حيّة، بحسّه هو، وقد استحضرت موطناً وحقبة من الزمان عربيّين تأرجحاً ما بين التقدّم والثراء الحضاري، والتأخّر وال...إقرأ المزيد »
يضم هذا المصنف بين طياته كتاب الأمالي للإمام أبي عليّ القالي مطرزاً بكتابي "الذيل" و"النوادر" للقالي أيضاً، وموشى بكتاب البكري "التنبيه على أوهام أبي عليّ القالي في أماليه". أطنب العلماء في الثناء على...إقرأ المزيد »
سوسيولوجيا الحرب والعنف
لـ سينيشا مالشيفيتش
علاقة البشر بالعنف والحرب معقّدة ومفارِقة، فمن ناحية، يوجد استنكار شبه كوني لأعمال العنف، استنكار متجلٍّ في التحريمات المعيارية الصارمة لإلحاق الأذى الجسدي بالآخرين، ومدعوم بأنظمة قانونية في شتى ربوع ...إقرأ المزيد »
الدحو
لـ عبد الله بن بخيت
ذاكرته أمست دارًا للعجزة. لا شك أن بعضهم مات وبعضهم اهترأ وسيبقى له واحد أو اثنان يأخذ منهم العلم الأكيد. رجال ونساء هذه الدار معظمهم فوق الثمانين. يدفعون المرء إلى اليأس ولكنه لن ييأس. سيبحث عنهم مهم...إقرأ المزيد »