لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
حازم صاغيّة وبيسان الشيخ صحافيّان جالا في ١٣ منطقة لبنانية وتعرّفا عن كثب إلى طوائفها وأحوالها وقضاياها كما ظهّرتها الحرب السورية.

وفي جولتهما اكتشفا كم يختلف اللبنانيون في مصادر وعيهم وفي أسباب...إقرأ المزيد »

فلسطين/ العرب
تتناول هذه السلسلة عدة محاور فكرية لعبت وما تزال تلعب دوراً كبيراً في بلورة الوعي السياسي العربي المعاصر والاتجاهات العامة في الثقافة العربية. وقد ساهم فيها نخبة من كبار المثقفي ومفكري هذه الأمة في وض...إقرأ المزيد »
نصوص ومقالات في القضية الفلسطينية 1970 - 2000
لـ هشام شرابي
يتألف هذا الكتاب من أبحاث ودراسات وكتابات وضعت في فترة الثمانينات، فترة خروج الفلسطينيين من لبنان والالتجاء إلى تونس، فترة الانتفاضة ومؤتمر مدريد وأوسلو و"عملية السلام" ما عدا نصين: النص الأول مقدمة ت...إقرأ المزيد »
يعكس هذا الحوار هادي العلوي... بفكره وثقافته ومنظومته الحياتية ليُحدِّث بأنه مثقف ذو طراز خاص في أصالته وإنسانيته الشفافة، التي يفضل هو أن يسميها إنسانية مقاتلة، ينتمي إلى الجنوبيين "فقراء العالم" الذ...إقرأ المزيد »
المستحيل (123)
لـ نبيل فاروق
هذه السلسلة من أشهر السلاسل البوليسية للشباب.. رجل المستحيل دائمًا ما تجده في قلب الأحداث وقادرًا أيضًا على قلب ذمة الأحداث رأسًا على عقب.. يفكر ويخطط وينفذ ما لم يخطر على بالك قط.. متمرس في أنواع كثي...إقرأ المزيد »
رياح الخطر (113)
لـ نبيل فاروق
هذه السلسلة من أشهر السلاسل البوليسية للشباب.. رجل المستحيل دائمًا ما تجده في قلب الأحداث وقادرًا أيضًا على قلب ذمة الأحداث رأسًا على عقب.. يفكر ويخطط وينفذ ما لم يخطر على بالك قط.. متمرس في أنواع كثي...إقرأ المزيد »
مسيرة تحرر: مذكرات محمد فايق
لـ محمد فايق
صدر عن مركز دراسات الوحدة العربية كتاب: مسيرة تحرُّر: مذكرات محمد فايق للوزير والسياسي والمناضل الأستاذ محمد فايق.
تعود بنا أحداث هذا الكتاب إلى العصر الذي بلغت مصرُ فيه قمّةَ أمجادها وعزَّتها ...إقرأ المزيد »
لولا تعاطف "منظمة فدائيو الإسلام" الإيرانية (الإسلاموية) المبكر مع جماعة الإخوان المسلمين ومساندتها معنوياً وتأثرها بها أيديولوجياً، فإن مؤلفات مفكري جماعة الإخوان المسلمين لم تكن ستحقق أي انتشار وتأث...إقرأ المزيد »
المثقفون العرب والغرب
لـ هشام شرابي
عندما نتفهم هذا الغرب في هذا الإطار ونتعرف عليه بالتجربة والمعاناة المباشرتين، كما تفهمه وتعرف إليه الكثير من المثقفين العرب في هذا الجيل، لا نعود نهابه ولا يعود يطغى علينا، فيصبح بإمكاننا فك الارتباط...إقرأ المزيد »
التلمود والصهيونية
لـ أسعد رزوق
تطرح الأبحاث التي تضمها هذه الدراسة سؤالاً تتعذر الإجابة عليه بصورة قاطعة وجازمة. وهو السؤال التالي: هل هناك من علاقة مباشرة وصريحة بين الكتاب الديني اليهودي الذي يعرف بـ"التلمود" وبين الفكرة الصهيوني...إقرأ المزيد »