لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
فلسفة القانون
لـ بجارن ملكفيك
يتضمن هذا الكتاب ترجمات لثلاثة أبحاث لفيلسوف القانون بجارن ملكفيك، الأستاذ في جامعة لافال - كندا.

سبق ووضعت ترجمات لنصوص أخرى للفيلسوف بجارن: "نصوص في فلسفة القانون"، 2005، و"أضواء على فلسفة الق...إقرأ المزيد »

العقلنة عند ماكس فيبر
لـ عبد المنعم الشقيري
العقلنة ليست وصفة إجرائية يمكن اقتناؤها من الغرب وتطبيقها، بل هي نظام وجودي معرفي ضارب في جذور الإصلاح الديني البروتستانتي وما واكبه من رؤية جديدة للعالم عبر عقلنة الواجب المتمثل في الشغل؛ كاستجابة لن...إقرأ المزيد »
محاضرات في تاريخ الفلسفة السياسية
لـ جون رولز
هو مجموعة من المحاضرات التي ألقاها رولز في أثناء تدريسه في جامعة هارفرد، طوال ثلاثة عقود، تناول فيها الفلسفة السياسية الحديثة. وهي سرد للتقاليد السياسية الليبرالية، وتعكس آراءه المتغيرة والمتطوّرة في...إقرأ المزيد »
ثقافة فلسفة القانون
لـ الجمعية اللبنانية لفلسفة القانون
هذا الكتاب هو ثمرة عمل نفذته الجمعية اللبنانية لفلسفة القانون ضمن برنامج الشفافية والمساءلة الذي تديره أمديست/لبنان، على مدى سبعة شهور تنتهي في حزيران 2009. القاسم المشترك في هذه المساهمات لعدد لا يست...إقرأ المزيد »
حقوق المرأة وتطورها عبر التاريخ
لـ جورج خليل سعد
هذا الكتاب هو بمثابة مقرر درسته في كلية الآداب والعلوم الإنسانية، الفرع الرابع، باللغة الفرنسية وكان التركيز على كتاب سيمون دو بوفوار "الجنس الآخر Le deuxième sexe وكذلك عرضنا لمؤلفات نوال السعداوي "...إقرأ المزيد »
فلسفة القانون
لـ جورج خليل سعد
هذا الكتاب تعليمي معد لتدريس مادة فلسفة القانون في الجامعات والمعاهد. ينبغي أن تأخذ هذه المادة مكانها في جميع كليات القانون. بمجرد أن يترك العاملون في القانون (أساتذة، قضاة، محامون..) مجال القانون بمع...إقرأ المزيد »
محاضرات في تاريخ فلسفة الأخلاق
لـ جون رولز
يجمع هذا الكتاب محاضرات ألقاه جون ورلز في أثناء تدريسه في جامعة هارفرد، طوال ثلاثة عقود، ألهمت جيلاً من الطلاب، وأحدثت تجديداً في فلسفة الأخلاق، تدعو المحاضرات التي التعلم من الإعلام الأكثر شهرة في فل...إقرأ المزيد »
المثالية في مواجهة الواقعية ؛ دراسة تأصيلية في فلسفة القانون
لـ هادي حسين عبد علي الكعبي
إنّ البحث في موضوع أساس القانون، يعد ضرورة كبرى تتعلق بالحرص على تأسيس النظام القانون على قاعدة واضحة تتمثل بالعدل المطلق، وهو الذي يبرر وجود القانون الوضعي ويعد الأساس الأخلاقي والعقلي، الذي يستند إل...إقرأ المزيد »