لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
لغرض الدقة، ارتأيت أن أذكر النص الألماني جنب الترجمة، سطراً بسطر أحياناً، أو صفحة الترجمة مقابل صفحة النص تارة أخرى، ليستطيع من يفهم اللغة الألمانية أن يرى إن كان ثمة أمانة للترجمة أو لم تكن، وكذلك ست...إقرأ المزيد »
قبل الماء فوق الحافة
لـ عبد المنعم رمضان
يحتوي هذا الديوان الشعري لـ "عبد المنعم رمضان" على كم من القصائد الشعرية والأخرى النثرية ومنها نذكر: بعض عبيد، العارف بالله، مها، أنت الوشم الباقي، بورتريه لناريمان، بورتريه للأرض، ثلاثية العاشق، الغب...إقرأ المزيد »
رخام الماء
لـ جوزيف حرب
"آه كم يحزنني يومُ غيابك. أفتح المنديل، أدني من فمي أطرافه رائحة ملأى مساءاتٍ ودمعاً. إنه منديلك المطوي من يوم غيابك. كنت أخشى فتحه. من يفتح الأحزان؟ لا شمسك في طياته، أو غابة الليلك في عينيك، بل فيه ...إقرأ المزيد »
أربعة كتب إسماعيلية
لـ ر.شتر وطمان
ظل هذا المخطوط الفريد الذي يضم زبدة الفكر الإسماعيلي قروناً طويلة مهملاً في طوايا النسيان، إلى أن قام بتحقيقه وتصحيحه ونشره المستشرق الألماني "ر.شتروطمان" عن النسخة الأصلية في مكتبة امبروسيانة-ميلانو....إقرأ المزيد »
الزرادشتية الفجر - الغروب
لـ س. زيهنير
إن دراسة تاريخ الزرادشتية تساعد الباحث في التاريخ الإسلامي على فهم خلفيات جل ما عرفه العصر العباسي، لا بل والعصور التي تلته، من تيارات فكرية، وعقائدية وأدبية، وفلسفية، فمن دون معرفة الزرادشتية لا يمكن...إقرأ المزيد »
بوصلة الدم
لـ بول شاوول
"كيف يقابل الجسد العاري بين البحيرات واللغات. البيضاء الطعنة المظلمة. لكأن تمتد الآيات من شفير اللعنة إلى شفير الليل أو تفتك بأرض هجرتها القامات الخضراء وليلتف الجسد العاري بأصابع مقطوعة، وبأنفاس تطلع...إقرأ المزيد »
لا أحد يحلم للآخر
لـ فاضل عبد الله سلطان
أنا ذلك المجنون الذي
يشق الطريق وحيداً
للذات هذه المرة
تكون رحلتي الأخيرة؟
آه…؟
إنني وحيد
نجتي غابت
ولم تعد.
وحيداً في الغابة
أرى النجوم ...إقرأ المزيد »
تنبأ أيها الأعمى
لـ أدونيس
"عالم يصلب اليوم. آخر ينكر: من منهما الآن يخرج من جرحه، ويدخل في جرحنا؟ أتراه السؤال انتهاك؟ أترى سكرة البحث كفر؟ وماذا لو تندّرتُ حبّي، وأحطت بصحرائه؟ وماذا لو أسرت الملائكَ في شهقاتي، وساءلتها وانحن...إقرأ المزيد »