لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الحركة الدستورية في الكويت
لـ فلاح عبد المديرس
بعد أقل من عامين على حلّ مجلس الأمة السادس لعام 1985 اشتد الخلاف بين المعارضة السياسية والسلطة في الكويت حول مصادر الحياة البرلمانية والحريات العامة، وقد أسفر هذا الخلاف عن إقدام المعارضة السياسية ممث...إقرأ المزيد »
عرف الوطن العربي أولى الحضارات الإنسانية في العالم، وشهد أوّل مفهوم للدولة تعددت فيه الدول وامتدت سلطتها إلى مناطق متعددة من العالم، وتبادلت العلاقات الدولية بينها في مختلف المجالات، واستخدمت جميع الو...إقرأ المزيد »
في هذا الكتاب دراسة لمشروع الاتحاد العربي وذلك من خلال دراسة جامعة الدولة العربية من خلال منظور ليبي. وقد جاء في ثلاثة فصول تناول الول منها مفاهيم التنظيم الدولي والإقليمي ودراسة الجامعة العربية حيث ه...إقرأ المزيد »
الاقتصاد الإسرائيلي - الملامح والمكونات ج6
لـ ربا أبو شهاب
في ظل التحولات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، والتغيرات في معادلات العلاقات الدولية والإقليمية في المنطقة، وكذلك فيما يتعلق بالصراع العربي-الإسرائيلي، أصبح إدراك بعض التفاصيل للمتغيرات السياسية والاق...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب المهم عن إنشاء جامعة الدول العربية للسفير الدكتور احمد محمد جمعة وهوالاصل رسالة علمية حصل بها صاحبها على درجة الدكتوراة فى العلوم السياسية من جامعة اكسفورد عام 1973 ونظرا لأهمية الموضوع وا...إقرأ المزيد »
السودان والنيل بين مطرقة الانفصال والسندان الإسرائيلي
لـ عايدة العلي سري الدين
كتاب "السودان والنيل بين مطرقة الانفصال والسندان الإسرائيلي" كتاب ذو طابع سياسي مائي، تناول ما يجري في بلد له أهميته القصوى وموقعه المهم في القرن الإفريقي، السودان. ذلك البلد الذي تحولت مشكلاته من قضي...إقرأ المزيد »
النار في الجزائر مؤامرة الجنرالات
لـ شهاب نصار
كانت الصدفة وحدها هى التى قادتني لأن اكون هناك في قلب الأحداث.. وأن ألتقي بقيادات جبهة الإنقاذ الوطني الجزائرية.. وعدد من المقربين إلى الدوائر الرسمية.. كان اللقاء عن قرب.. لذلك تدفقت على رأيي معلوم...إقرأ المزيد »