لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
سأكون بين اللوز
لـ حسين البرغوثي
لو كان حسين مجنوناً بحيث يضحي بهذا العنوان الساحر "سأكون بين اللوز" لكان من الممكن أن يستأذن الرومنسية في أن تدخله بيتها بتسمية هذه السيرة "أنا من بلد الحكايات"، فإضافة إلى التأملات، والتفسيرات، والقر...إقرأ المزيد »
رسائل غسان كنفاني إلى غادة السمان
لـ غسان كنفاني
رسائل الحب التقليدية هي (خطابات غرام) لا أكثر. ولكن رسائل غسان كنفاني لغادة السمان خطابات "إنسانية" تختلط فيها الصداقة العميقة بلغة العصر وأوجاع الزمن. تختلط فيها الصداقة بالقضايا. ولهذا جاءت رسائل غس...إقرأ المزيد »
سأكون بين اللوز
لـ حسين البرغوثي
لو كان حسين مجنوناً بحيث يضحّي بهذا العنوان الساحر "سأكون بين اللوز" لكان من الممكن أن يستأذن الرومنسيّة في أن تدخله بيتها بتسمية هذه السيرة "أنا من بلد الحكايات"، فإضافةً إلى التأمّلات والتفسيرات وال...إقرأ المزيد »
عائد إلى حيفا
لـ غسان كنفاني
حين وصل "سعيد س" إلى مشارف حيفا، قادماً إليها بسيارته عن طريق القدس، أحس أن شيئاً ربط لسانه، فالتزم الصمت، وشعر بالأسى يتسلقه من الداخل، وللحظة واحدة راودته فكرة أن يرجع، ودون أن ينظر إليها كان يعرف أ...إقرأ المزيد »
ما قالته الغجرية
لـ حسين جميل البرغوثي
"بيدي رميت حبيبتي للمد فانحسرت مع الماضي يداي. صارعت في الغابات أنواع نمور جرحتني جروحاً، ولما بقيت لوحدي داست علي خطاي. ما كنت أرعى الإوز وما عزكم في جبال لكم ما كنت ناي. كنت الفراغ الذي في داخل النا...إقرأ المزيد »
قصة حياتي
لـ شارلي شابلن
يقول شابلن في تفسير اجتذابه ذلك القدر من العداء من جانب أميركيين كثيرين: "لقد كانت خطيئتي الكبرى ولا تزال أني غير امتثالي". وهو يعرف نفسه على الشكل التالي: "أنا ما أنا: فرد نسيج وحده ومختلف، خلفي كل م...إقرأ المزيد »
حياة في الإدارة
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
"إن كثيراً من النقاش الذي يدور حول الإدارة هو نقاش لفظي عقيم. لا يهم أن تكون الإدارة علماً أو فناً، فالفرق بين العلم والفن مسألة تتعلق بالتعريف أكثر من تعلقها بالجوهر. ولا يهم أن يولد الإنسان إدارياً،...إقرأ المزيد »
مرايا سائلة
لـ حسين البرغوثي
معتمداً على "حدوس وشطحاتٍ وتخيّلات"، ومنصتاً لمنطق الأماكن، استنطق البرغوثي اللغة للوصول إلى ما وراءها، فتح عينيه على ما فيها من سحرٍ وطاقة.

بالنسبة له، اللغة "سحرٌ أسود"، ومهارته تجلت في وصف أش...إقرأ المزيد »

سقوط الجدار السابع ؛ الصراع النفسي في الأدب
لـ حسين البرغوثي
في نبوءة دون نبوّة يجوس عقل "حسين البرغوثي" المبكّر في إرث العالم الصادم؛ وهو، في تمرّد على ‏العنوان "الجدار" يخترق الأسقف بخيالٍ يقوده العقل وقلبٍ جدليّ الإنفعال؛ وبيقينٍ يخاتل التخييل يعيش ‏‏"حسين ا...إقرأ المزيد »
سمراويت
لـ حجي جابر
"سمراويت" رواية تحكي جانباً من قصة شتات الشعب الإرتيري، عبر اختيار نموذج شاب يعيش في السعودية اكنه يعود لوطنه تحت وطأة تعاظم شعوره بالغربة، لكن هذ العودة تفاقم شعور الغربة عوض أن تنهيه. هذه الحكاية تش...إقرأ المزيد »