لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
معجم الشيوخ
لـ الحافظ أبي القاسم علي بن الحسن/ابن عساكر
احتل الإمام الحافظ مصنف هذا الكتاب أبو القاسم علي بن الحسن المعروف بابن عساكر (499-571هـ) المكانة العالية بين علماء وعصره، أهلته لذلك مواهبه العلمية المميزة، ومقدرته البالغة، وسعة حفظه وغزارة معارفه، ...إقرأ المزيد »
المستدرك على الصحيحين
لـ الحاكم النيسابوري
يشتمل الكتاب بأجزائه الستة على الأحاديث المروية بأسانيد يحتج بها الإمامان البخاري ومسلم. وقد عمل المصنف الحاكم النيسابوري على إخراج أحاديث، تصح على مقتضى قواعدها التي صوراها، المنصوصة وغير المنصوصة، م...إقرأ المزيد »
مسند أبي عوانة
لـ يعقوب بن إسحاق الأسفرائني
مسند أبي عوانة من كتب الحديث المهمة، خرجه الإمام أبو عوانة على "صحيح مسلم"، زاد عليها أحاديث قليلة في أواخر الأبواب، نبه هو على كثير منها، ويوجد منها الصحيح والحسن والضعيف-أيضاً والموقوف. وقد جاء محقق...إقرأ المزيد »
تهذيب التهذيب
لـ ابن حجر العسقلاني
اهتمّ العلماء اهتماماً شديداً بالكتب الستة التي تتناول أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم والتي تعتبر دواوين الإسلام، فخصّوهما بالعناية تدقيقاً ورواية، وما ذلك إلا لبيان صحيح الحديث من ضعيفه. وكانت ن...إقرأ المزيد »
تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف
لـ المزي
يحتوي هذا المصنف على كتابين الأول تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف للإمام "يوسف بن عبد الرحمن المزي" والثاني النكت الظراف على الأطراف "للحافظ ابن حجر العسقلاني" أما الكتاب الأول فهو كما قلنا "تحفة الأشراف ...إقرأ المزيد »
"ميزان الاعتدال في نقد الرجال" هو كتاب صنفه الإمام أبو فضل بن الحسين العراقي في إيضاح نقلة العلم النبوي، وحملة الآثار. وقد ألفه بعد كتابه "المغني" ولكنه عمد إلى تطويل العبارة في ميزان الاعتدال وكذلك ض...إقرأ المزيد »
مسند أبي يعلى الموصلي مع الفهارس
لـ أبي يعلى الموصلي
أبو يعلى الموصلي، صاحب هذا الكتاب الإمام الحافظ، شيخ الإسلام، أبو يعلى أحمد بن علي بن المثنى بن يحيى التميمي الموصلي، محدث الموصل، وصاحب هذا المسند والمعجم، ولجد سنة 210هـ، وكانت وفاته سنة 307هـ. نشأ ...إقرأ المزيد »
اللآلئ المصنوعة في الأحاديث الموضوعة مع الفهارس
لـ جلال الدين السيوطي
كتاب يبحث في علم الحديث الشريف متخصص في نقل الأحاديث الموضوعة المكذوبة حيث جمع فيه نصنفه وهو الإمام "عبد الرحمن السيوطي" مجموعة كبيرة من الأحاديث الموضوعة ونبه عليها وقد رتبه حسب الكتب والأبواب حيث يذ...إقرأ المزيد »
السنن الكبرى مع فهارس
لـ أحمد بن شعيب النسائي
السنن الكبرى هو أحد كتب السنة المعتمدة لدى علماء الأمة وقد اثنى المحدثون والحفاظ عليه إذ احتوى على بضع عشرين كتاباً وهو يعتبر مرجعاً شاملاً للأحاديث التي جمعها الحافظ النسائي إذ حرص على إيراد الأحادي...إقرأ المزيد »
السنن الكبرى مع الفهارس
لـ أبي بكر أحمد البيهقي
مصنف هذا الكتاب هو الإمام العلامة "أحمد بن الحسين بن موسى البيهقي الخروجردي" وبيهق ناحية كبيرة وكورة واسعة، وكثيرة البلدان والعمارة، من نواحي نيسابور، ولد الإمام البيهقي سنة أربع وثمانين وثلاث مائة. و...إقرأ المزيد »