لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مسالك الأبصار في ممالك الأمصار، ج21 خاص بالأعشاب
لـ ابن فضل الله العمري
هذا هو الجزء الواحد والعشرون من أجزاء كتاب مسالك الأبصار في ممالك الأمصار لابن فضل الله العمري، وهو جزء متمم للذي سبقه وهو يتحدث عن النبات الذي لا ساق له، والذي يعرف بالنجم. وقد كان الدافع على نشره وإ...إقرأ المزيد »
كتاب الكافي في البيزرة
لـ عبد الرحمن بن محمد البلدي
يكاد الصيد بالطيور الجوارح كالبازي والصقر والشاهين وغيرها أن يكون من أكثر الظواهر الحضارية تغلغلاً في حياتنا العربية على مر الزمن: سواء في ذلك الشعر والرسم والأمثال والقصص الشعبي. ولشدة تعلق الناس على...إقرأ المزيد »
حيوانات وطيور بلاد الشام من النقب إلى حلب
لـ أحمد وصفي زكريا
في هذا الكتاب معلومات عن الحيوانات البرية (غير الأهلية) السارحة في براري بلاد الشام وجبالها ومجاري مياهها. وهي معلومات تعني أهل القرى وأرباب المزارع الذين يعملون في الحقول والبساتين والكروم وتعني أيضا...إقرأ المزيد »
إنتاج اللبن واللحم من المراعي
لـ ج.م.ويلكنسون
يتناول هذا الكتاب تحويل المراعي وهى أحد أهم المحاصيل الزراعية إلى منتجات لبنية ولحمية للإستهلاك الآدمي وهو يركز على ما يمكن تحقيقه في المزارع التجارية إلى جانب تركيزه على المعلومات الحديثة المستفادة م...إقرأ المزيد »
حياة الحيوان الكبرى
لـ كمال الدين الدميري
مصنف هذا الكتاب هو محمد بن موسى بن علي الكمال الدميري الأصل القاهري الشافعي، كان اسمه كمالاً بغير إضافة، وكان يكتبه كذلك بخطه في كتبه ثم تسمى محمداً وصار يكشط الأول، وكأنه لتضمنه نوعاً من التزكية مع ه...إقرأ المزيد »
كتاب الوحوش
لـ عبد الملك بن قريب الأصمعي
عاش العرب في جزيرتهم منذ القدم، وقد استعانوا بعدد من الحيوانات للتغلب على صعوبات الحياة في ديارهم. وبمرور الزمن ألغوا بعض هذه الحيوانات وفي مقدمتها: الإبل، ولهذا ذكرت في القرآن المجيد. وصنف علماء العر...إقرأ المزيد »
أسماك القرش: بيئته، أنواعه وسلوكه
لـ حسن بن أحمد حسن عنبر
إن الحديث عن القروش من المواضيع الشيقة والمفزعة على مستوى الكرة الأرضية، فالنقاش عادة يأخذ أبعاداً مختلفة في ذلك مثل الحديث عن الجن والعفاريت والأساطير المفزعة الغير مكتملة الصورة، ورغم أن المعلومات و...إقرأ المزيد »
في النبات والشجر والحيوان والبيئة
لـ إبراهيم السامرائي
في هذا الكتاب يستقرئ المؤلف أدب النخل، وقد إجتزا بالنخل من عامة الشجر اقتفاءً بالمصري الذي رسم النخل ب" أشرف الشجر المقتنى"، وفي رواية "سعيد الشجر". ثم واصل المؤلف المسيرة، فكان فصل في الكتاب سماه بـ"...إقرأ المزيد »