لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
كما قدم المجلدات الأول والثاني والثالث, يقدم السيد الدكتور "حسن عز الدين الجمل" مخطوطته المسماه بمخطوطة الجمل في جزئها الرابع أو المجلد الرابع منها, وهو يستكمل فيه رحلة معجم كلمات ومصطلحات, وأيضًا تفس...إقرأ المزيد »
معجم وتفسير لغوى لكلمات القرآن (المجلد الثالث)
لـ حسن عز الدين الجمل
كما قدم المجلدات الأول والثاني, يقدم السيد الدكتور "حسن عز الدين الجمل" مخطوطته المسماه بمخطوطة الجمل في جزئها الثالث أو المجلد الثالث منها, وهو يستكمل فيه رحلة معجم كلمات ومصطلحات, وأيضًا تفسير لكلما...إقرأ المزيد »
معجم وتفسير لغوى لكلمات القرآن (المجلد الخامس)
لـ حسن عز الدين الجمل
كما قدم المجلدات الأول والثاني والثالث والرابع، يكمل منظومته اللغوية والمعجمية, ويقدم السيد الدكتور "حسن عز الدين الجمل" مخطوطته المسماه بمخطوطة الجمل في جزئها الأخير وهو المجلد الخامس منها, وهو يستكم...إقرأ المزيد »
معاني القرآن الكريم، تفسير لغوي موجز
لـ مجموعة مؤلفين
"معاني القرآن" قديم في الفكر اللغوي الإسلامي، نشأ وترعرع في أعزّ أيامه وأشرقها وأدلها على القدرة والابتكار. وقد كتب تحته أئمة كبار، وهم وإن اتفقوا في الروح والمنهج العام تظهر بينهم اختلافات كثيرة في ت...إقرأ المزيد »
المعجم المفهرس لألفاظ القرآن
لـ محمد فؤاد عبد الباقي
المؤلف هو معجم مفهرس لألفاظ القرآن الكريم. وقد أتت الألفاظ مرتبة ترتيباً ألفبائياً في ضمن الآيات التي وردت ضمنها مثال ذلك لفظة (استبرق) يراجع في حرف الألف دون الرجوع إلى (برق) ليجدها الباحث في حرف الأ...إقرأ المزيد »
الحروف العاملة في القرآن الكريم بين النحويين والبلاغيين
لـ هادي عطيه مطر الهلالي
الموضوع الذي يدور حوله البحث في هذا الكتاب هو "الحروف العاملة في القرآن الكريم بين النحويين والبلاغيين". وكان هدف المؤلف من اختياره له أنه وجد أهمية لدراسة الأدوات في لغة القرآن الكريم، وهي اللغة العر...إقرأ المزيد »
معجم الأدوات في القرآن الكريم
لـ راجي الأسمر
كتاب جامع شامل لأهم كتابين في علوم القرآن: البرهان في علوم القرآن والإتقان في علوم القرآن.

يركز على عمل الأدوات من حروف وظروف ونواسخ، ودورها في تأدية المعنى.

يساعد، في شرحه المبسط، على فهم...إقرأ المزيد »

المعجم المفصل في تصريف الأفعال العربية
لـ محمد باسل عيون السود
من واقع ممارسته لمهنة التدريس لمس المؤلف عدم قدرة الطلاب العرب على تصريف الفعل في جميع صيغه وأحواله. وهذا يعود إلى عدم دراية بعض القائمين على تدريس هذه المادة. لذلك عنى المؤلف بإصدار هذا المعجم المفصل...إقرأ المزيد »
معجم الأمثال في القرآن الكريم
لـ سميح عاطف الزين
ضرب الله الأمثال في القرآن الكريم للناس جميعهم، وليس للمؤمنين وحدهم لتذكرهم وتعظهم بما تحمل من تصوير للنماذج البشرية المتنوعة. وبما تقدم من الأدلة والبراهين التي تهدى إلى الإيمان والعمل والصالح.

...إقرأ المزيد »