لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الإمام الشيخ محمد عبده في اخباره وآثاره
لـ رحاب عكاوي
"الإمام الشيخ محمد عبده" رجل زانته الحكمة وصقلته الثقافة وحنكته التجارب، من غير أن تفقده حدة الذهن وتأجيج العاطفة وعزمة الشباب، رجل عرف كيف يجمع بين القديم والحديث ويوالف بين الدين والعلم، ويعيش لأمته...إقرأ المزيد »
يتكون هذا البحث من: المقدمة: عرضت فيها فكرة عامة على البحث والسبب الباعث على اختياره والعقبات التي صادفتني أثناء ذلك, الباب الأول: حياة الإمام وأحداثها التي أثرت في تكوين شخصية الإمام- مؤثرات في شخصي...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب بصفحاته القليلة يلقى كثيراً من الضوء على حياة واحدة من أهم أبناء الأمة المصرية الذين بذلوا حياتهم ومالهم وحريتهم فى سبيل النهضة لها و للأمة الإسلامية جميعها.. إنه الشيخ ( محمد عبده) الذى لا...إقرأ المزيد »
يبعث الله فى هذه الأمة من يجدد لها الدين كل مائه عام، وفى هذا الكتاب وعلى مدار صفحاته نتعرف على شخصية إسلامية غاية فى الأهمية.. الشيخ الإمام محمد عبده رافع راية التنوير والجهاد ضد الجمود والتخلف.. إسم...إقرأ المزيد »
سياسة مصر في البحر الأحمر في النصف الأول من القرن التاسع عش
لـ طارق عبد العاطي غنيم بيومي
هذا الكتاب يرسم صورة مهمة لسياسة محمد علي الخارجية والعسكرية التي استهدف بها تأمين حدود مصر من كافة الجهات استعداد لتكوين إمبراطورية مصرية ولقد كان ميدان البحر الأحمر هو أهم الميادين التي تتكالب الدول...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب عن "العلاقات التجارية بين مصر وبلاد الشام الكبرى في القرن الثامن عشر"، الذي كتبته الدكتورة "سحر علي حنفي"ز وهو في الأصل رسالة حصلت بها الكاتبة على درجة الدكتوراه من جامعة القاهرة. دراسة الع...إقرأ المزيد »
ترى الأصولية الإسلامية حتمية فشل الغرب كنموذج وفكر وتاريخ في إعادة تجديد البنى الاجتماعية والثقافية للإسلام، وحدد الجوهر الإسلامي كمفتاح للمدينة الفاضلة. لذا تدعو الأصولية إلى إقامة الدولة الإسلامية ل...إقرأ المزيد »
لا مراء أنه كلما أمعنّا في درس حضارة الغرب وكتبهم العلمية واختراعاتهم وفنونهم كلما ظهرت لنا حقائق جديدة وآفاق واسعة، ولسرعان ما أدركنا أن العرب أصحاب الفضل في معرفة القرون الوسطى لعلوم الأقدمين، وأن ج...إقرأ المزيد »
موضوع الدراسة التى نقدمها عن وثائق "ديوان التجارة والمبيعات" فى عصر محمد على تعتبر ضرورية وهامة لدراسة تاريخ مصر الاقتصادى خلال هذه الفترة خصوصا وانها تشمل وثائق يمكن اعبتارها من أبرز الوثائق الرسمية ...إقرأ المزيد »