لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
نقود العالم متى ظهرت ومتى اختفت
لـ محمد الملط
بدأت ظاهرة التضخم النقدي مصاحبة للتعامل بالربا على نطاق واسع ثم زادت مع إصدار النقود الورقية وبلغت ذروتها بعد سحب الذهب كغطاء للنقود والورقية. وقد تسبب التضخم النقدي في حدوث موجات متلاحقة من الارتفاع ...إقرأ المزيد »
النقود الإسلامية
لـ تقي الدين أحمد بن علي المقريزي
"المقريزي تقي الدين، أحمد بن علي"، من مشاهير مؤرخي المسلمين، اختص بالتاريخ المصري الإسلامي وغيره، ووضع فيه عدة كتب اعتبرت من أوثق المصادر التاريخية وهو في كتابه هذا يتطرق إلى الجانب الاقتصادي من التار...إقرأ المزيد »
الذهب أمير المعادن " نشأته وتاريخه "
لـ زكريا هميمي
لأن له في اللون ما يبهر النفوس.. ولأن له في البريق ما لا ينطفئ… ولأن له في القيمة ما تزداد… وهو المعدن الذي تتزين به نصف الدنيا… وهو الذي يكنزه الناس خشية الأنفاق… إنه الذهب… الحائز على لقب "أمير مملك...إقرأ المزيد »
تاريخ النقود
لـ فيكتور مورجان
منذ أقدم العصور ابتكر الإنسان أشكالاً مختلفة لتسهيل التعاملات التجارية، فوضع نظام المقايضة على السلع، واستخدم أشكالاً رمزية لتحديد القيمة، ولكن اختراع النقود كان طفرة حضارية هامة، إذ أدى استخدامها إلى...إقرأ المزيد »
حرب المدرعات
لـ كيدنت ماكسي
إن هذا الكتاب هو واحد من سلسلة الكتب التي صدرت كدراسة عن الحرب العالمية الثانية-تلك الحرب التي شبت أوارها في سبتمبر 1939 ولم تضع أوزارها إلا في ما يوسنه 1945 بالنسبة لأوروبا وفي تاريخ لاحق بالنسبة للح...إقرأ المزيد »
فقه الموازنات بين النظرية والتطبيق
لـ ناجي إبراهيم السويد
إن من مزايا الشريعة الإسلامية الاستمرارية وبأنها تصلح لكل زمان ومكان. ومن أبرز هذه المزايا قضية التجديد المؤكدة بقوله (صلى الله عليه وسلم) "إن الله يبعث لهذه الأمة على رأس كل مائة من يجدد لها دينها" و...إقرأ المزيد »
يعتبر التنظيم الدولي، مرحلة مهمة في تاريخ العلاقات الدولية. وهذه المرحلة هي حديثة العهد بالظهور. وعلى الرغم من حداثة سنها فقد أصبحت اتجاهاً ثابتاً في المجتمع الدولي الحديث، وهناك فرق بين المنظمات الدو...إقرأ المزيد »
سيكولوجية الطفولة والمراهقة
لـ عبد الرحمن محمد العيسوي
مما لا شك فيه أن الإنسان أسير ماضيه وأسير طفولته، ولذلك فإن ما نلاحظه من مظاهر السواء والصحة والتكيف والانتماء إنما مرجعه إلى ما مر به الفرد من سنين طفولته ومراهقته، وكذلك فإن ما نلاحظه من شذوذ وأمراض...إقرأ المزيد »
مقدمة في إسلامية المعرفة
لـ طه جابر العلواني
قام الصراع بين علماء الطبيعة والكنيسة، في الغرب، كضرورة تاريخية، وذلك لأسلوب الكنيسة الذي انتهجته في ادعاء الانفراد بالمعرفة واحتكارها، وطريقتها القسرية في التدخل في كافة مجالات الحياة ومسالكها، إذ صب...إقرأ المزيد »