لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
شعر الأخطل
لا يمكن لأحد أن ينكر ما للأخطل الكبير من قيمة فنية ظاهرة في تاريخ الأدب العربي والشعر الأموي بصورة خاصة، إذ أنه أعطى صورة عن الشعر في عهد بني أمية. وقد أدرك ذلك منذ ثمانين عاماً ويزيد الأب أنطوان صالح...إقرأ المزيد »
مجالس ثعلب
لـ أبي العباس أحمد بن يحيى ثعلب
هذا الكتاب لـ"أبو العباس أحمد بن يحيى بن يسار الشيباني والمعروف بالثعلب وهو امام الكوفيين في علوم النحو واللغة والحديث ويعد الكتاب مرجعا هاما في اللغة والنحو وواحد من التراث العربي الأصيل والذي هو واح...إقرأ المزيد »
المفضليات
لـ المفضل بن محمد بن يعلى الضبي
مائة وثلاثون قصيدة من عيون الشعر العربي لفحول شعراء العرب من امثال الحصين بن همام ، وعبده بن الطيب ، وشبيب والمرقش، ومتمم بن نويرة، وعامر بن الطفيل، وعلقمة بن عبده، وعشرات غيرهم. وقد عرض المحققان هذا...إقرأ المزيد »
الأصمعيات " أختيار الأصمعى "
لـ أبي سعيد عبد الملك بن قريب بن عبد الملك
حفاظًا مني على أمانة العلم التي كان- طيب الله ثراه- من أحرص الناس عليها، وقد كان لي في ذلك نعم القدوة؛ لم أبدل شيئًا مما انتهينا إليه معًا في تقويمها وجلائها.
وأقول ما قلته في مقدمة الطبعة الثا...إقرأ المزيد »
شرح القصائد السبع الطوال الجاهليات
لـ أبي بكر محمد بن القاسم الأنباري
قد يكون هذا الشرح في قمة شروح القصائد السبع، فإن هذا الإسهاب الذي جرى عليه ابن الأنباري في تفسيره لها أتاح لنا الفرصة ان نطلع على واسع علمه وصادق نظرة وحسن فهمه، وأنه لا يكاد يرى ثغرة في طريق الكمال إ...إقرأ المزيد »
تذخر مكتبتنا العربية بالعديد من الدرر التراثية التى لا تقدر بثمن وهذا الكتاب بل هذه الكنز له نسختان في الخزانة الملكية بالرباط ومن حسن الحظ انها مسجلتان فهارسها تسجيلا دقيقا صحيحا مما حسم خلاف خطير بي...إقرأ المزيد »
دكتور فرانكل، مؤلف هذا الكتاب، كان في بعض الأحيان يوجه كطبيب نفسي إلى مرضاه، ممن يعانون من عديد من ألوان العذاب القاسية أو الضئيلة، السؤال التالي: "لماذا لم تنتحر"؟ ومن إجاباتهم يستطيع غالبًا أن يجد ا...إقرأ المزيد »
ديوان النابغة الذبياني
لـ النابغة الذبياني
ديوان ابن خفاجة
لـ السيد غازي