لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
نظرية الضرورة الشرعية... حدودها وضوابطها
لـ جميل بن محمد بن مبارك
الضرورة ملازمة للبشر، بل لا تكاد تخطىء إنساناً فى حياته.
- والشريعة الإسلامية -لكونها تهتم بالواقع البشرى ومصالح الخلق- لم تغفل الضرورة باعتبارها ملازمة لهذا الواقع، فقد استثنيت حالات الضرورة ف...إقرأ المزيد »
عصر العلم
لـ أحمد زويل
إن ما يجري يتطلب منا وقفة تاريخية، كيف وصلنا إلى هذه الدرجة من التطور؟ وما هى طريقة الوصول إليها؟ وما الذي يحمله المستقبل من جديد.. للناجحين والخاملين؟ إنني واحد ممن ينشغلون كثيرا بهذه التساؤلات وبا...إقرأ المزيد »
مالك الحزين
لـ إبراهيم أصلان
"تمنى أن يكتب كل شيء. نعم لماذا لا تكتب وتقول؟ لأنك لم تعد أنت؟ ولأن النهر لم يعد النهر؟ وشعر بالحزن وهو يقول نعم. لأنك لم تعد أنت. وليس نهرك ما ترى، ذلك المطروح مثل ماء الغسيل. تعاف اليوم أن تروي الق...إقرأ المزيد »
من أسرار التعبير القرآنى "دراسة تحليلية لسورة الأحزاب"
لـ محمد محمد أبو موسى
إن في القرآن أسرار كثيرة وأسرار الإعجاز في القرآن لا تنتهي ولا زال علماء الدين يكتشفون هذه الأسرار حتى الآن وقد عنى هذا الكتاب بدراسة مفردات القرآن ليوضح معانيها اللغوية ويبين أصولها الأشتقاقية وردها ...إقرأ المزيد »
إن طالب الصديقية يحتاج إلى أب يعرف كيف يبدأ وكيف ينتهي، ويحتاج إلى أن يعرف آدابه أثناء السير كلما نزل منزلاً، وكيف يقطع منازل السير بقوة، وإن الربانية هي صديقية وزيادة، فمبنى الصديقية على معرفة الله و...إقرأ المزيد »
محاورة فايدروس لأفلاطون أوعن الجمال
لـ اميرة حلمي مطر
تضارب أقوال افلاطون من قبل عن الفن وقيمته وكان يحكم عليه بانه محاكاة غايتها إثارة اللذة وتمويه الحقيقة وسار على نهج سقراط في النقد فأفاض في اتهام الشعراء والفنانين بإفساد النفوس وتضليلها ولكنه يتحول ت...إقرأ المزيد »
في تاريخ الأدب الجاهلي
لـ على الجندى
هذا الكتاب لبنة فى صرح تاريخ الأدب الجاهلى الضخم لعلها تلبى رغبة فى نفس الباحث فى هذا الميدان, وبخاصة طلاب الجامعات الذي هم فى حاجة إلى معرفة الأدب الجاهلى من أفاق واسعة, وجوانب كثيرة متعددة يصلح كل م...إقرأ المزيد »
"... وفي حقيقة الأمر، لم تكن موافقة مجلس الأمة الرسمية هي العامل الحاسم في مبايعة الشيخ صباح أميراً للكويت، إن عملية إستخدام الدستور لعزل الشيخ سعد العبد الله عبر مجلس الأمة ما كان ليكتب لها النجاح لو...إقرأ المزيد »