لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
يهتم المؤلف بما يسمي "بقانون العلاقات الخاصة الدولية" ويقوم بدراسته في هذا الكتاب... متحدثا في البداية عن ماهيته وأسباب نشأته سواء كانت قريبة أم بعيدة، ووظائفه وإختصاصته... هذا قبل أن يتفرع الكتاب إلى...إقرأ المزيد »
هذه المؤلفات -وإن طال زمن احتجابها عن القارئ- إلا أنها جزء من فكرنا الإسلامى الذى لا يمكن إغفاله أو إهماله، أو الاستغناء عنه، فالشيخ على الخفيف -رحمه الله- قد ترك ثروة فقهية تعد مرجعا متكاملا فى كثير ...إقرأ المزيد »
ولد مؤلف "المقالتين في الحكم المدني" في 29 آب سنة 1632، في بلدة رنكتون Wrington من أعمال سمرست Somerset جنوبي غربي بريطانيا. وهو يعتبر بحق مؤسس المدرسة التجريبية البريطانية (British Empiricism) التي أ...إقرأ المزيد »
قد شرفت بالمشاركة في مناقشة ووضع اللمسات الأخيرة لمشروع قانون التحكيم، وعكفت منذ صدوره على دراسته متابعاً ما صدر فيه من فقه وقضاء. وبعد مضي أكثر من اثنى عشر عاما من صدور القانون، شعرت انه قد آن الاوان...إقرأ المزيد »
ليس جديداً القول بأهمية كتاب "العقد الاجتماعي" لجان جاك روسو، والدور التاريخي الهام الذي لعبه هذا الكتاب في إنضاج الظروف لقيام الثورة الفرنسية في العام 1789. هذه الثورة التي شكلت نقطة تحول كبرى في تار...إقرأ المزيد »
خلق الله سبحانة وتعالى الكون وإستوى على العرش ثم خلق ذلك المسمى بالإنسان ونفخ فيه من روح وفضلة على كل وسائر المخلوقات فإذا هو الخصم والعدو الأكبر لله فى كونه وهو دون سائر المخلوقات الذى رفض فكرة وجود ...إقرأ المزيد »
فى ذات النطاق الذى تأتى فيه مؤلفات الشيخ العلامة الفقيه "على الخفيف" كاملة على كتب متتابعة، يأتى هذا الكتاب ليبين لنا أحكام الوصية متضمناً شرح قانون الوصية 71 لسنة 1946، والكتاب فى أصله مجموعة المحاضر...إقرأ المزيد »
اتسع الخلاف وامتد بامتداد الفتوح واتساع البلاد ودخول أمم مختلفة العادات والأفكار في الدين الإسلامي. وظهر في ذلك الزمن كثير من المجتهدين الذي عنوا بالفقه وتعليمه فكان لكل منهم يسبب ذلك مذهب خاصينسب الي...إقرأ المزيد »
تزداد أهمية التأمين في الدول المختلفة مع تقدم العمران وإزدهار المدينة في العصر الحديث ومنذ صدور القانون الفرنسي عام 1930 بدأت العناية بالدراسات الخاصة بالتأمين تاخذ مكانا بارزا بين الدراسات القانونية ...إقرأ المزيد »