لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
القانون الدولي العام
لـ علي صادق أبو هيف
هذا الكتاب خلاصة درس وتدريس القانون الدولي العام ما يزيد على ربع قرن من الزمان، ظهر في طبعته الأولى موجهة لطلبة الحقوق وحدهم، ثم بدا للمؤلف إزاء ما رآه من اهتمام الرأي العام حتى يكون في متناول كل راغب...إقرأ المزيد »
التنازع الدولي للقوانين والمرافعات المدنية الدولية
لـ أحمد عبد الكريم سلامة
يهتم المؤلف بما يسمي "بقانون العلاقات الخاصة الدولية" ويقوم بدراسته في هذا الكتاب... متحدثا في البداية عن ماهيته وأسباب نشأته سواء كانت قريبة أم بعيدة، ووظائفه وإختصاصته... هذا قبل أن يتفرع الكتاب إلى...إقرأ المزيد »
منتخب المسائل الإسلامية
لـ صادق الحسيني الشيرازي
منتخب المسائل الإسلامية كتاب يجمع بين طياته 1680 فتوى أدلى بها العلامة "صادق الحسيني الشيرازي" في مواضيع تتعلق بشؤون حياتية مختلفة ومسائل فقهية يحتاج كل مسلم لمعرفة الحكم الشرعي فيها، والمسائل جاءت حو...إقرأ المزيد »
أحداث العالم، تاريخية وسياسية وعسكرية، واجتماعية أيضا تفاصيلها بين صفحات هذا الكتاب منذ أربعة الآف سنة قبل الميلاد حتى الآن. والكتاب يعد إضافة هامة وحتمية لكل مهتم وباحث فى التاريخ القديم أو الحديث ل...إقرأ المزيد »
المعجم الوسيط
لـ لجنة من كبار اللغويين
تكونت لجنة للمعجم الوسطي من كبار اللغويين فى المجمع أسرعت فى تحديد منهجه، ورسم معالمة الرئيسة، ولم تلبث وزارة المعارف أن طلبت إلى المجمع سنة1936م وضع هذا المعجم على خير صورة حديثة بحيث يكون محكم الت...إقرأ المزيد »
في الحكم المدني
لـ جون لوك
ولد مؤلف "المقالتين في الحكم المدني" في 29 آب سنة 1632، في بلدة رنكتون Wrington من أعمال سمرست Somerset جنوبي غربي بريطانيا. وهو يعتبر بحق مؤسس المدرسة التجريبية البريطانية (British Empiricism) التي أ...إقرأ المزيد »
قانون التحكيم في النظرية والتطبيق
لـ فتحي والي
قد شرفت بالمشاركة في مناقشة ووضع اللمسات الأخيرة لمشروع قانون التحكيم، وعكفت منذ صدوره على دراسته متابعاً ما صدر فيه من فقه وقضاء. وبعد مضي أكثر من اثنى عشر عاما من صدور القانون، شعرت انه قد آن الاوان...إقرأ المزيد »
العقد الاجتماعي أو مبادئ الحقوق السياسية
لـ جان جاك روسو
ليس جديداً القول بأهمية كتاب "العقد الاجتماعي" لجان جاك روسو، والدور التاريخي الهام الذي لعبه هذا الكتاب في إنضاج الظروف لقيام الثورة الفرنسية في العام 1789. هذه الثورة التي شكلت نقطة تحول كبرى في تار...إقرأ المزيد »
روضة الورد: كلستان
لـ سعدي الشيرازي
في هذا الكتيب أبيات من الشعر كان الكاتب "سيعدي الشيرازي" قد دونها بالفارسية وذكر فيها تجربته الحياتية وخبرته بطبائع البشر وذلك بأسلوب مبتكر زاخر بالصور الشعرية والخيالات. ولأهمية هذا الشعر اعتنى "محمد...إقرأ المزيد »