لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
المثنوي: هو شكل من أشكال الشعر الفارسي، عرف في عهد مبكلا من تاريخ الأدب الفارسي الإسلامي، ونظمت فيه أعمال خالدة. وتعني كلمة مثنوي بالعربية النظم المزدوج، الذي يتحدد به شهر البيت الواحد ويكون لكل بيت ق...إقرأ المزيد »
منطق الطير
لـ فريد الدين العطار
الطريق الصوفي هو وسيلة لضبط النفس وطريق للمجاهدة، وغاية إدراك الله سبحانه وتعالى، وقلة هم الذين يستطيعون الخوض في هذا الطريق والوصول إلى غايته. ومن هؤلاء القلة "فريد الدين العطار" المتصوف الفارسي الذي...إقرأ المزيد »
يتناول هذا الكتاب أثراً من آثار شاعر الصوفية الأكبر الشعرية ذات الأهمية الفائقة، ألا وهي رباعيات مولانا جلال الدين الرومي، وترجمتها إلى العربية. ويعرف الرباعي لغة واصطلاحاً، ويشير إلى أنه أكثر ضروب ال...إقرأ المزيد »
تتميز أشعار الديوان بموسيقاها الجميلة، التى تعبر عن مدى حب جلال الدين للموسيقى، بل وبراعته الت كان يشتهر بها - كما يقولون في الضرب على بعض آلاتها كالربابة.

ويرجع حب جلال الدين للموسيقى إلى ما ذ...إقرأ المزيد »

قصص المثنوي
لـ محمد حمدي الاشتهاردي
يعرض المؤلف من خلال هذا الكتاب لصفات الإنسان الكامل والوجدان الطاهر ويؤكد على ضرورة تقوية شخصية الإنسان الإلهية حيث يرى أن أساس كل هذا هو التركيز والتهذيب، كما أنه يلفت أنظار الناس بأن الحياة الحقيقية...إقرأ المزيد »
انتشرت في الآونة الأخيرة مصطلحات مثل: "التحديث" و"التنوير" و"العقلانية" و"العلمانية"... إلخ. وأحرز المصطلح الأخير على وجه الخصوص شيوعاً غير عادي في منطقتنا العربية والإسلامية، بل على مستوى العالم، بحي...إقرأ المزيد »
إن من أهم العلوم التي ينبغي على الإنسان أن يتعلمها علم التوحيد، فهو علم عظيم، شأنه جليل قدره، يعالج أهم قضايا الإنسان على هذه الأرض: قضية الألوهية، وقضية الرسالة، وقضية الجزاء في اليوم الآخر. وقد ألف ...إقرأ المزيد »
عقيدة المؤمن
لـ أبو بكر الجزائري
"عقيدة المؤمن" كتاب نفيس من كتب التراث الإسلامي، يبحث فيه مصنفه العلامة أبو بكر الجزائري في العقيدة الإسلامية على ضوء الكتاب والسنة، يجلي فيه حقائقها بأسلوب علمي ميسّر واضح. على أساس من البرهنة الصادق...إقرأ المزيد »
"سيدات بيت النبوة" هي مجموعة من الكتب عالية القيمة "دينياً وفكرياً" سجلتها بقلمها د. عائشة عبد الرحمن، التي اشتهرت بـ"بنت الشاطئ"، فضربت المثال للمرأة المعاصرة بهؤلاء النساء الفضليات، سواء زوجات النبي...إقرأ المزيد »
من الصعب التصديق أنه بعد قرون من دراسة المثنوي لجلال الدين الرومي, هذا العمل الأشهر على الإطلاق في الشعر الروحي في اللغة الفارسية, ما زال من الممكن تحقيق اكتشافات جديدة بهذه الأهمية وبهذا الحجم فيما ي...إقرأ المزيد »