لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
كتاب أسرار البلاغة
لـ أبي بكر عبد القاهر بن عبد الرحمن بن محمد الجرجاني النحوي
كتب الشيخ عبد القاهر الجرجاني جمع فيه علم البلاغة وبين فيه أصول وفروع هذا العلم نظرا لما رآه من ضعف بدأ يسري في جسد اللغة العربية آنذاك وكان قد كتب في البلاغة من قبله مثل الجاحظ ولكن بكتابه هذا قد وصل...إقرأ المزيد »
ماذا علمتنى الحياة ؟ " سيرة ذاتية "
لـ جلال أمين
ماذا علمتنى الحياة منذ سنوات كثيرة، رأيت فيلما بولنديا صامتا لا يزيد طوله على عشر دقائق، ظلت قصته تعود إلى ذهنى من وقت لآخر، وعلى الأخص كلما رأيت أحدًا من أهلى أو معارفى يصادف فى حياته ما لا قِبَلَ له...إقرأ المزيد »
العالم الإسلامي المعاصر
لـ جمال حمدان
تأتي الاهمية البالغة للدكتور جمال حمدان من انه احد رواد الجيل الذي حمل شعار النهضة بعد د. طه حسين وعباس العقادواحمد امين ومحمد حسين هيكل, ودعا لثورة فكرية مستقلة في الستنيات والسبعنيات بتعبيراتها الفك...إقرأ المزيد »
الاسكندر المكدوني الكبير
لـ محمد أسد الله صفا
العبقرية العسكرية، أو القيادية، ليست حكراً على بلد أو إقليم، أو أمة. إنها هبة من الله عز وجل لبعض عباده. تصقلها التجربة، والدراسة، والاستفادة من تجارب القادة السابقين. وهذا ما دعا المؤلف العسكري المطب...إقرأ المزيد »
دفع شبهة التشبيه
لـ عبد الرحمن بن الحسن الجوزى
رأيت من أصحابنا من تكلم في الأصول بما لا يصلح، وانتدب للتصنيف ثلاثة: أبو عبد الله بن حامد وصاحبه القاضي "أو يعلى"، وابن الزغواني، فصنفوا كتبًا شانوا بها المذهب، ورأيتهم قد نزلوا إلى مرتبة العوام فحملو...إقرأ المزيد »
ضوء الأنوار فى شرح مختصر المنار
لـ حسين بن إبراهيم بن حمزة بن خليل الأولوي
في علم أصول الفقه تعددت طرق التأليف فيه.. فهناك طريقة المتكلمين وهم الشافعية، وهناك طريقة الفقهاء (الحنفية).. وهناك الجمع بين الطريقتين وفي هذا الكتاب قدمت بحثًا دراسيًا وتحقيقًا.. فاشتمل على مقدمة في...إقرأ المزيد »
تربية الأولاد في الإسلام
لـ عبد الله ناصح علوان
يترسم الكتاب قاعدة أساسية ؛ وهي التي تقول : إن النصوص وحدها لا تصنع شيئا ، والمبادئ وحدها لا تعيش إلا أن تكون سلوكا ؛ ولذلك يتخذ الكتاب هذه القاعدة نقطة بداية ، ويجوب حياة الرعيل الأول من صحابة رسول ا...إقرأ المزيد »
مولع بفاجنر
لـ برنارد شو
هذا الكتاب تعليق لي على "خاتم النييلونج" أهم مؤلفات ريتشارد فاجنر أقدمه إلى أولئك المعجبين والمتحمسين له حتى وإن لم يستطيعوا متابعة بعض أفكاره أو إدراك معضلة درامية يثيرها مثل معضلة "فوتان"، او يجدون ...إقرأ المزيد »
إن من أهم العلوم التي ينبغي على الإنسان أن يتعلمها علم التوحيد، فهو علم عظيم، شأنه جليل قدره، يعالج أهم قضايا الإنسان على هذه الأرض: قضية الألوهية، وقضية الرسالة، وقضية الجزاء في اليوم الآخر. وقد ألف ...إقرأ المزيد »