لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ديوان جميل بثينة
يمثل الشاعر جميل، والذي اقترن اسمه بالحبيبة بثينة، رأس شعراء الحب العذري جميعاً لصدق عواطفه التي شهدت عليها قصائده ولإخلاصه لهواه فاستحق لذلك زعامة الحب العذري. وفاز عند الأدباء بالمكانة الأسمى بين شع...إقرأ المزيد »
ديوان قيس بن الملوح مجنون ليلى
لـ مجنون ليلى
قيس ابن الملوح أو مجنون ليلى من أشهر شعراء الغزل، وهو الذي حدثت معه قصة غرامية طويلة من أشهر قصص الغرام في التاريخ. وهذا ديوان يحتوي على شعر قيس بن الملوح الذي قاله في الغزل العذري النقي الطاهر. وهذه ...إقرأ المزيد »
مذكرات قارئ
لـ محمد بن حامد الأحمري
من أهداف القراءة والكتابة حراثة العقل وتقليبه وتجديده، وإنقاذه من الترهّل والموت البطيء وليس طمأنته إلى ما هو عليه، فإذا أصبحت القراءة قيداً جديداً لذواتنا فعلينا أن نعاود النظر في غايتنا من القراءة و...إقرأ المزيد »
مطارحات في الفكر والدين والسياسة
لـ محمد بن حامد الأحمري
يعد الدكتور محمد حامد الأحمري حالة فكرية متقدمة على الساحة الثقافية اليوم. فهو في كل مواقفه وكتاباته يبتعد عن صورة المثقف النمطية التي اعتدنا عليها، المثقف الذي تكاد تكون صورته وتجربته حالة مستنسخة في...إقرأ المزيد »
القراءة المثمرة ؛ مفاهيم وآليات
لـ عبد الكريم بكار
كيف تجعل القراء جزءاً من حياتك، هو المحور الذي يدور حوله كتاب "أقرأ" للدكتور "ساجد العبدلي" الإختصاصي في الصحة المهنية. وفيه يقدم لنا خلاصة تجربته في هذا المجال.

يقدم الكتاب فكرة جادة ومهمة وهي "ف...إقرأ المزيد »

ملامح المستقبل
لـ محمد بن حامد الأحمري
"مفهوم المستقبل مرتبط بالتخطيط والبناء والنهضة والإصلاح والتجديد والتحرر والأمل؛ المستقبل يوسع فسحة الأمل، ويحرّض على العمل، .... هو الانعتاق من ضيق اللحظة، ... وهو الخلاص والتمرد على القيود الزمانية ...إقرأ المزيد »
يختتم المفكّر العربي الكبير الدكتور محمد عابد الجابري، في هذا الكتاب القسم الثالث، من مشروع كتابه التفسير القرآني: فهم القرآن الحكيم-التفسير الواضح حسب ترتيب النزول. عاكساً في مجمل عمله الضخم هذا، الن...إقرأ المزيد »
لماذا نقرأ؟ ماذا نقرأ؟ كيف نقرأ؟
لـ عبد الكريم بكار
هذه المشاركة الهادئة في أسلوبها العاصفة في مضمونها، تسعى لتفتيح ذهن القارئ وتفتيق وملكاته من أجل التفكير فيما هو نقطة رئيسة لتغيير أحواله، إن واجب الراهن يستحث على التفكير جدياً بأحوالنا: ما هو سبب ال...إقرأ المزيد »
يقدّم المفكر العربي الكبير الدكتور محمد عابد الجابري، في هذا الكتاب القسم الثاني من مشروعه، كتابة التفسير القرآني: فهم القرآن الحكيم – التفسير الواضح حسب ترتيب النزول، وهو مشروع، من ثلاثة أقسام، يعكس،...إقرأ المزيد »