لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
شرح المقاصد "1-5"
لـ سعد الدين التفتازانى
كم أسعدنا وأثلج صدورنا، أن نقدم للأمة العربية الإسلامية بعامة وطلاب المعرفة والبحوث الجادة بخاصة، كتاب "شرح المقاصد" للعالم الكبير سعد الدين التفتازانى. وهو كتاب غنى عن التعريف، لأنه- والحق يقال- يندر...إقرأ المزيد »
أعلى ما عندنا أطفالنا.. فهم أجمل ما فى حياتنا ولكن ما يؤرقنا حينما نتعامل مع فلذات أكبادنا هو أنهم عالم مغلق على ما فيه صندوق يحتوى على الكثير من المواهب والثروات والمهارات ولا نعرف كيف يتتسنى لنا إخر...إقرأ المزيد »
في رحاب الدولة الاسلامية التى امتدت لتشمل قلب العالم القديم وما تلاه أنارت مدائن عدة كبغداد والمقاهرة ودمشق والمدينة والكوفة والبصرة وغيرها .. أنارت بنور أبناءها من العلماء الدين طافوا البلدان جمعا لل...إقرأ المزيد »
شرح القصائد السبع الطوال الجاهليات
لـ أبي بكر محمد بن القاسم الأنباري
قد يكون هذا الشرح في قمة شروح القصائد السبع، فإن هذا الإسهاب الذي جرى عليه ابن الأنباري في تفسيره لها أتاح لنا الفرصة ان نطلع على واسع علمه وصادق نظرة وحسن فهمه، وأنه لا يكاد يرى ثغرة في طريق الكمال إ...إقرأ المزيد »
خطط لمستقبلك
لـ جاسم محمد المطوع
إن معرفة العبد لمستقبله الحقيقي أمر مفروض عليه، وذلك حتى يستعد له ويتهيأ، وإن الناس يخططون لدنياهم ومستقبلهم. وهي لا تعادل ساعة من نهار إذا ما قورنت بالحياة الحقيقية والمستقبل الحقيقي، فلهذا ينبغي للم...إقرأ المزيد »
اننى حينما رغبت الكتابة في موضوع جديد قوى الصلة بالتخصص فكرت كثيرا؟، وبحثت ، ورغبتى أن أجد موضوعا يتصل بعمر بن الخطاب يتناسب وتخصص، ذلك أننى أعتقد أن ليس لأحد فى الإسلام- بعد رسول الله صلى الله عليه ...إقرأ المزيد »
هذا كتاب "السحب الوابلة على ضرائح الحنابلة" لجامعه الشيخ محمد بن عبد الله بن حميد النجدي ثم المكي، ثم ‏الحنبلي، المولود في بَلَدِهِ "عنيزة" قاعدة القصيم، سنة 1236هـ، والمتوفي بالطائف سنة 1295هـ.‏ ‎إقرأ المزيد »
مصر كانت وستظل عربية إسلامية، وستظل جزءًا أصيلاً من عالِمها العربي والإسلامي، بل هي في الحقيقة درع العروبة والإسلام. وذلك لأنها احتوت - قديمًا وحديثًا - جميع الهجرات العربية التي جاءت إليها، وسكنت أرض...إقرأ المزيد »
سبق الحدث الفارق في المنطقة بدخول العثمانيين إلى العالم العربي سنوات وسنوات من الصراع اتصلت بأحداث عالمية، إلا أن الدراسات التي ألقت الضوء على هذا الأمر أغفلت إلى حد كبير ما سبق ذلك من تطور للعلاقات ا...إقرأ المزيد »