× الصفحة الرئيسية
كتب
iKitab (كتب الكترونية) iKitab بلا حدود صندوق القراءة وسائل تعليمية متجر الهدايا
خدمات النيل والفرات حسابك عربة التسوق لائحة الأمنيات مساعدة نشرة الإصدارات توظيف عن الشركة
يقدم المؤلف هذا الفرع من علم النفس بصورة مبسطة قدر الإمكان، والصعوبة في تبسيط هذا الفرع التخصصي الدقيق عظيمة، وذلك لتعلقه بسلوك وظائف جسم الإنسان، وهو ما يستلزم التعرض لتشريح وتركيب الأعضاء، فضلاً عما...إقرأ المزيد »
يتوجه هذا الكتاب الى من يرغب في تدعيم معارفه حول بعض مواضيع العلاج النفسي ، وفوائده والفئة المتخصصة المؤهلة بتقديم العلاج . ومن ثم فقد يساعد في الاجابة عن السؤال ، هل اعاني من مشكلة ؟ والى من اتجه اذا...إقرأ المزيد »
يتوجه هذا الكتاب الى من يرغب في تدعيم معارفه حول بعض مواضيع العلاج النفسي ، وفوائده والفئة المتخصصة المؤهلة بتقديم العلاج . ومن ثم فقد يساعد في الاجابة عن السؤال ، هل اعاني من مشكلة ؟ والى من اتجه اذا...إقرأ المزيد »
استخبارات الشخصية
لـ احمد محمد عبد الخالق
تصدر هذه الطبعة بعد سبع سنوات من سابقتها، ومن محاسن الصدف أن تصدر هذه الطبعة الجديدة في أول قرن جديد، وفي صدر هذه الألفية الثالثة من حياة الإنسان على ظهر هذا الكوكب تزايدت مشكلات الإنسان مع نفسه ومع ا...إقرأ المزيد »
على الرغم من بعض الجوانب المظلمة في تاريخ العلاج النفسي فإن فيه جوانب كثيرة مضيئة تنتفع منها الأمة بشكل كبير،إن أحسن القائمون عليه توظيف تلك الجوانب. فليس العلاج النفسي مجرد عقاقير دوائية، وأساليب علا...إقرأ المزيد »
يبدو الذكاء من وجهة النظر البيولوجية، كأنه أحد نشاطات الكائن العضوي، من حيث الأشياء التي يتكيف معها تشكل قطاعاً مميزاً داخل البيئة المحيطة. وبقدر ما تحقق المعلومات التي يعدها الذكاء توازناً أفضل، يشكل...إقرأ المزيد »
إن ظواهر اللسان، في كل لغة، يمكن أن ينظر إليها من الجهة النطقية التصويتية ومن جهة منطقها الطبيعي والنحوي، ومن جهة دلالتها السيمانطيقية، وهذا الكتاب (النص والسياق) لمؤلفه "فان دايك" يحاول أن يوحد النظر...إقرأ المزيد »
فى طريق الحياة الطيولة نحتاج إلى من يمد إلينا يده بالعون.. يضئ لنا الطريق وهذا هو ما يفعلة هذا الكتاب ولكنه يقوم بذلك داخلك وخارجك فيكشف لك عن أسرار نفسك ومواهبك التى تكون نيتها أو لم يأخذها فى الإعتب...إقرأ المزيد »
محاولة الفرد تحقيق التوازن بين دوافعه المتصارعة، ومقابلة أزمات الحياة، وتحقيق أهدافه في حدود إمكاناته وقدراته أمر بالغ الأثر على شخصيته وصحته النفسية. وبخاصة في هذا الخضم الذي يدفع به إلى التفوق إن تو...إقرأ المزيد »
قبل إجراء القياس فلابد ان نعرف ما الذي يجب ان نقيسه وللإجابة عن هذا التساؤل قدم ثلاثة من أهم الباحثين في الشخصية بالمنهج العاملي وهم : "كاتل ، أيزنك ، جيلفورد" إجابات عاملية أو "عوامل" مختلفة. ويتوفر ...إقرأ المزيد »