لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
أطفال 3-6 سنوات
الغراب يعزف على الناي لـ  الحسن بنمونة
فجأةً، قرَّرَ الغرابُ أن يصيرَ مغنِّيًا. انطلقَ يقلِّد أصواتَ الحيواناتِ، فصارَ يزأرُ ويموءُ ويَعْوي وينقُّ. لكنَّه عندما سمعَ شدوَ العندليبِ، اعترفَ لنفسِهِ قائلًا: «هكذا يكونُ الغناءُ، فإنْ لم يكنْ شَجيًّا، فأيُّ فائدَةٍ تُرجَى منهُ؟». قرَّرَ الغرابُ أن يتركَ الغناءَ ويختارَ عملًا آخر له، يناسبُهُ ويبرَعُ بهِ.
نفرح معا نحزن معا لـ  أمل بو زين الدين
قصة طفلين يشرحان عما يفرحهما وعما يحزنهما.
أطفال 6-9 سنوات
الحضن الدافئ لـ  غادة ناصر الدين
القيم السامية تنشر أنوارها في القلوب
الحمامة تعاني من الربو لـ  بدر حمود
الحمامة «حليمة» تعاني من مرض الرّبو، فشرح لها الطّبيب أسبابه، ووصف لها أدويةً، ومدّها بالنصائح الّتي تُشعرها بالتحسّن.
أطفال 9-12 سنوات
عندي بيتان لـ  هديل العباسي
هَلْ تَعيشونَ مَعَ أُمَّهاتِكُمْ أَوْ مَعَ آبائِكُمْ؟... أَمْ تَعيشونَ مَعَ أَجْدادِكُمْ وجَدّاتِكُمْ؟... هَلْ في حَياتِكُمْ زَوْجَةُ أَبٍ أَو زَوْجُ ‏أُمْ؟... لا أَدْري... ولكِنّي أَقولُ لَكُمْ إنَّ زَوْجاتِ آبائِكُمْ أَوْ أَزْواجَ أُمَّهاتِكُمْ يُحِبّونَكُمْ ولكِنْ بِطَريقَتِهِم الخاصَّةِ التي ‏قَدْ تَكونُ مُخْتَلفَةً عَنْ حُبِّ أُمَّهاتِكُمْ وآبائِكُمْ لُكُمْ، ولكِنَّها طَريقَةٌ مُمَيَّزَة.‏
دليلي إلى المشاعر والإنفعالات لـ  شيارا بيرودي
هل تعرفون ما هي المشاعر؟
عبر صفحات هذا الكتاب سنسعى معاً للتعرف إليها، وسنتعلم عن هذه المشاعر التي يشترك بها الجميع وسنتعلم كيفية التعامل مع كل واحدة منها.
صحيح أن لكل فرد شخصيته الخاصة، ولكن يجب على الجميع التعرف إلى هذه المشاعر وتعلم كيفية التعامل معها، وإبقائها تحت السيطرة. في "دليلي إلى المشاعر ...المشاعر الأساسية" سترافق الأطفال أبيغلُ اللطيفة التي ستخبرهم كيف ساعدها "الخوفُ" ذاتَ مرةٍ على الاستيقاظ من كابوسٍ مزعج، وكيفَ أنقذها "الاشمئزازُ" من طَعْمِ ثمارِ فاكهةٍ مُرَّةٍ غيرِ ناضجةٍ، وستخبرهم أيضاً عن "الحزنِ" الذي ينتابها دائماً عندما تكون وحيدةً، وستكشفُ لهم حقيقةَ "الخجلِ"، بعدَ أن تُرخي الستارةَ التي يختبئُ خلفَها، وستحاول أن تعكسَ عليهم الطاقة الخارقةَ التي يبعثُها "الفرح" في النفسِ، وستحذّرُهم من "الغضبِ" الذي يقودُ في البدايةِ إلى التّهورِ، كما ستعرّفُهم أيضاً إلى "الدّهشةِ" الفَطنِةِ، التي تظهر وتختفي بشكلٍ مفاجئٍ من دونِ أن يعرف بها أحدٌ.
هيّا بنا في رحلة ممتعة إلى عالم المشاعر.

إقرأ المزيد