مساعدة  | مناقصات  | نشرة الإصدارات  | توظيف | عن الشركة    
إبحث
select
 
     
تعليقات الخاصة بـ   عربية في المهجر

1. تعليق على سمندر
  قصص الأطفال: للسيدة نبيهة محيدلي
الرسوم رائعةوالنص متقن لغويا.الموضوع جذاب وشد القارئ رغم ان لغته الأولى ليست العربية. نتنمنى لو ان المجلة اللتي تحررها الأخت محيدلي متوفرة عبر الوساءط الإلكترونية

2. تعليق على الأسود يليق بك
  من أجمل ما قرأت بالعربية تؤنس وتؤنسن القارئ
من أجمل ما قرأت بالعربية. عمق في المعنى، دقة ورشاقة ولباقة في التعبير. تدخلك الكاتبة الى العديد مدارات الحياة لتعطيك شيئامن إنسانيتها. تؤنس وتؤنسن القارئ.

3. تعليق على تأملات إسلامية حول المرأة
  المرأة في عقل ووجدان السيد فضل الله
لغة الكتاب عفوية وقريبة للقاريء أما المضمون فهوعميق وبعيد عن العفوية. يتناول الكتاب قضاياأساسية في حياة المرأة من الأمومة الى تحقيق الذات والعمل خارج البيت مركزاَ على حقوق المراة كإنسان تتساوى في إنسانيتها مع الرجل مشددا على ضرورة الإنتباه ان الشرع الإسلامي ضمن حقوق المرأة في إطار ضوابط محددة القصد منها تنظيم حياة المراة والرجل باعتبارهما كاءنان متكاملان رغم إختلافهم. الكتاب محاولة للأخذ بيد المرأة لإخراجها من الظلمات الى النور من خلال تعريف الجميع بحقوقها والتي كفلهاالتشرع وتبيين ان الظلم اللاحق بالمرأة ليس من الشرع بل من العادات والتقاليد والتي هي في كثير من الأحيان قبلية. ومن ومحاولة البعض تأويل النص الديني لصالح العادات والتقاليد. يحتوي الكتاب على فيض من الأفكارالتي لا يمكن تجاهلها ويرفد تلك الأفكار المام دقيق بمشاعر المرأة قلما تجدله نظير لدا المطالبين بانصاف المرأة شرقا أو غربا.الهم الأساسي للكتاب هوانصاف المرأة ولكنه لا يستثني الرجل او يستبعده.