لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يضم هذا الكتاب بين دفتيه تمهيد وست دراسات حاولت تغطية أهم الجوانب والظواهر، والمواضيع المتعلقة بالتنمية البشرية في المجتمعات النامية والمتحولة، في ظل العولمة والتغيرات العالمية الحاصلة والتحولات، وهي ...إقرأ المزيد »
مع تطور دور الدولة، وامتداده لتحقيق أهداف اقتصادية واجتماعية وسياسية، اتسع نطاق الإنفاق العام ولم يعد مقصوراً على الصور التقليدية، وبذلك ازداد حجم الإنفاق العام بصورة لم يعد من الممكن معها تصور تحديد ...إقرأ المزيد »
السياسات المالية هي مجموعة الإجراءات التي تتخذها الحكومة من خلال الميزانية العامة للدولة (مضافاً إليها الميزانيات المستقلة لبعض الأجهزة والجهات الحكومية) بقصد تحقيق أهداف اقتصادية وغير اقتصادية معينة....إقرأ المزيد »
اقتصاديات النقود والبنوك
لـ سلمان بو دياب
الاقتصاد علم وليس فناً أو فكراً مجرداً، حيث تتوافر له المتطلبات العلمية وهي: الموضوع والمنهج والقوانين المستقرة. وهذا الكتاب يتناول موضوع الاقتصاد كعلم، حيث يلقي نظرة سريعة على مفهوم علم الاقتصاد والم...إقرأ المزيد »
لقد أثبتت جميع الدراسات أن ارتفاع الكولستيرول وبخاصة النوع السيء منه (LDL)، يؤدي إلى تصلّب الشرايين. وما يتبع ذلك من اختلاطات كثيرة أهمها المرض القلبي الوعائي والأمراض الوعائية الدماغية، مثل الجلطة أو...إقرأ المزيد »
دليلك إلى الفيتامينات والمعادن
لـ سيد الحديدي
الفيتامينات مركبات طبيعية موجودة في كثير من الأطعمة. ولها مزايا كثيرة تفوق العقاقير. فهي تعمل في تناغم مع أنظمة الجسم لدعم الصحة، وهي آمنة وغير مكلفة. وحديثاً تنشر المجلات والدوريات الطبية آلاف المقا...إقرأ المزيد »
دليلك إلى الدهون الضارة والدهون المفيدة
لـ سيد الحديدي
لماذا الاهتمام موضوع الدهون؟ السبب في ذلك هو علاقة الدهون بكثير من المشكلات الصحية. وأهمها تصلب الشرايين وكل الاختلاطات المرضية الناجمة عنه، وموضوع السمنة أو البدانة وما يترتب عليه من علل وأمراض مختلف...إقرأ المزيد »
دراسات الجدوى للمشروعات الصناعية - دليل إعداد وتقييم
لـ محمد هشام خواجكية
انطلاقاً من الخبرة المجتمعة للكاتب والناتجة عن إشرافه على دورات دراسات الجدوى خلال خمسة عشر عاماً، إضافة لتدريس مجموعة كبيرة من المواضيع المضمنة في الدورات المذكورة، وانطلاقاً من كتاب اليونيدو الخاص ب...إقرأ المزيد »
مستقبل علم الاقتصاد من منظور إسلامي
لـ محمد عمر شابرا
من المتوقع أن يفيد من هذا الكتاب قطاع عريض من المهتمين بالاقتصاد والتنمية والحضارة والتاريخ والفقه والعقائد والفلسفة والمنطق. ولا ريب أن القارئ العربي الذي سيطل على هذا الكتاب سيفيد من تجربة كاتبه، وإ...إقرأ المزيد »