لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
قضية عمود الشعر في النقد العربي القديم
لـ وليد قصاب
عمود كلّ شيْ هو أساسه الذي ينهض عليه . وعمود الشعر مصطلح نقدّ مشهور ، وهو يعني أسس الشعر العربي وأصوله وقواعده على نحو ما فهمه التراث النقدي عند العرب، من حيث : الشكل ، والمضمون ، والخيال والوزن والقا...إقرأ المزيد »
إشكالية الأدب الإسلامي
لـ وليد قصاب
كتاب يبحث في الإشكاليات التي طرحها الأدب الإسلامي وأثارها مؤيدوه ونقدها معارضوه منذ انطلاقته الأولى. وهو ينقسم إلى قسمين، الأول (إشكاليات الأدب الإسلامي) للدكتور مرزوق بن تنباك الذي بيّن فيه كيفية تشك...إقرأ المزيد »
الشعراء في العصر الأموي
لـ عرفان الأشقر
هذا الكتاب هو الجزء السادس من أجزاء سلسلة تأريخ الأدب العربي التي تتوفر دار الفكر على إصدارها، خصصه المؤلفان لدراسة شعراء العصر الاموي.

القسم الأول من الكتاب وهو في ستة أبواب درساً فيه درساً مفص...إقرأ المزيد »

الصحة واللياقة البدنية
لـ علي محمد عايش أبو صالح
يعيش عالمنا اليوم ثورة تقنية حقيقية يسّرت كثيراً من مناحي الحياة، ولكنها لم تخل من المظاهر السلبية، فقد استبدل الإنسان ساقيه بأحدث مركبات التنقل السريعة، وحرك الآلات المتطورة بأجهزة التحكم عن بعد بدلا...إقرأ المزيد »
الشعر في العصر الأموي
لـ غازي طليمات
يمثل هذا الكتاب الجزء الخامس من سلسلة تاريخ الأدب العربي، يعالج موضوعه على نحو موسوعي أكاديمي.

قسم المؤلفان هذا الجزء إلى بابين، خصصا الباب الأول للحديث عن (الحياة العامة في العصر الأموي)، وجعلا...إقرأ المزيد »

أساسيات علم الأحياء
لـ حسين علي السعدي ومجموعة مؤلفين
يقع هذا الكتاب في ثمان فصول تشمل مقدمة عن علم الأحياء وصفات الحياة وعلم التصنيف وسلوك الأحياء وتطورها وتكاثرها والتنسيق الهرموني وعلم البيئة، مع التأكيد على ما هو جديد في علم الأحياء الذي شهد تطوراً ك...إقرأ المزيد »
الفكر السياسي العربي من التطور إلى المصطلح
لـ محمد علي الكبسي
يبحث هذا الكتاب في ظهور المصطلح السياسي العربي وتاريخ ظهوره وحقيقته وتوظيفاته وقراءاته المكونة له خلال القرون الهجرية الثلاثة الأولى.

درس الباحث عدداً من المصطلحات، كمصطلح الفتنة والملك والسياسة...إقرأ المزيد »

هذا كتاب وضعناه في ثلاثة أجزاء، وقد نحونا فيه طريقة الاستنباط التي هي أكثر طرق التعليم قرباً إلى عقول الأطفال، وأثبتها أثراً في نفوسهم، وأقربها إلى المنطق، لأنها خير دافع إلى التفكير والبحث، وتعرف وجو...إقرأ المزيد »
مدارس علم النفس المتعاصرة
لـ روبرت ودورث
يعد علم النفس من العلوم الحديثة نسبياً غذ يعود تاريخه إلى أواخر القرن التاسع عشر حيث أخذ بأسلوب التجربة، وقد شهدت بداياته تعثراً وتفرقاً واختلافاً فانقسم العلماء إلى مدارس ومذاهب شتى لكل منها منهجه وغ...إقرأ المزيد »