لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الأربعين في أصول الدين
لـ الغزالي
قسم الإمام الغزالي كتابه الأربعين في أصول الدين إلى قسمين، خصص القسم الأول لعلوم العقيدة.. فكانت عشرة. الأصل الأول في الذات، الأصل الثاني في التقديس، الأصل الثالث في القدرة، الرابع في العلم، الخامس في...إقرأ المزيد »
فضائح الباطنية وفضائل المستظهرية
لـ أبو حامد بن محمد الغزالي
كتاب مهم جداً بموضوعه ومؤلفه أما موضوعه فينصرف إلى الرد على الباطنية ومزاعهم الباطلة والخادعة للناس حيث أخذوا الاحكام الشرعية وصرفوها في بواطنهم. والكتاب مدعم بالأدلة المبطلة لمزاعمهم وكذلك بفتوى الشر...إقرأ المزيد »
Recueil Des Missives De L'Imam Al-Ghazzaly مجموعة رسائل الإمام الغزالي
لـ أبي حامد محمد بن محمد الغزالي الطوسي
مجموعة رسائل لحجة الإسلام الغزالي تحتوي على إحدى وعشرين رسالة في مواضيع مختلفة: عقائد وتوحيد وتصوف، وعلم المعرفة وآداب ونصائح وغير ذلك....إقرأ المزيد »
الروضة البهية فيما بين الأشاعرة والماتريدية
لـ الحسن بن عبد المحسن/أبي عذبة
يجمع "الحسن بن عبد المحسن" المشهور بأبي عذبة بين طيات مصنفه الروضة البهية، جميع ما وقف عليه من المسائل المختلف فيها بين فرقتي الأشاعرة والماتريدية، قسماً مادة كتابه إلى قسمين: جاء القسم الأول في المسا...إقرأ المزيد »
لقد كان للإمام المهايمي في تفسيره منهجه الخاص، فقد عمد إلى تفسير المتشابه من الآيات بالاعتماد على مُحكمها دون لجوئه إلى التأويل أو التفسير بالرأي أو التفسير بالظاهر، وقد ذكر في المقدمة حول ما قيل في م...إقرأ المزيد »
اللمع في الرد على أهل الزيغ والبدع
لـ أبي الحسن علي الأشعري
يحاور أبو الحسن الأشعري في هذا الكتاب، المعتزلة جداراً هادئاً يفند فيه أفكارهم ويحض نظرياتهم، ويعرّيها من منهجيتها، ومصداقيتها، لذا يظهر المعتزلة في هذا الكتاب وكأنهم بحاجة إلى إعادة النظر في أفكارهم،...إقرأ المزيد »
تفسير النسفي، مدارك التنزيل وحقائق التأويل
لـ عبد الله بن أحمد بن محمود النسفي
اختصر النسفي تفسيره هذا الذي جاء في طيات هذا الكتاب، في تفسير البيضاوي ومن الكشاف للزمخشري، غير أنه ترك ما في الكشاف من الاعتزالات، وجرى فيه على مذهب أهل السنة والجماعة، وهو تفسير وسط بين الطول والقصر...إقرأ المزيد »
أساس القياس ؛ لأبي حامد الغزالي الشافعي
لـ أبي حامد الغزالي
القياس محل اختلاف بين العلماء، منهم من قبله وعمل به، ومنهم من رده وأنكره، من مثار اختلافهم فيه؟ هذا الكتاب يجيب عن هذا السؤال، لذا فموضوعه يتلخص في البحث عن أساس القياس، حيث يبحث الغزالي عن القياس في ...إقرأ المزيد »
الشامل في أصول الدين
لـ أبو المعالي الجويني
"الشامل في أصول الدين" للإمام الجويني مؤلف يشتمل على ثلاثة كتب رئيسية وهامة هي: كتاب النظر وكتاب التوحيد ثم كتاب العلل. فقد تحدث الإمام الجويني في الكتاب الأول عن حقيقة الجوهر وعن تجانس الجواهر وفي ال...إقرأ المزيد »